الدكتورة عبلة الكحلاوي
الدكتورة عبلة الكحلاوي


وصية عبلة الكحلاوي.. أسامة الأزهري يؤم المصلين في جنازتها

إسراء كارم

الإثنين، 25 يناير 2021 - 02:46 م

أدى الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، صلاة الجنازة على الراحلة الكبيرة الدكتورة عبلة الكحلاوي، حيث أبلغته أسرة الفقيدة بوصيتها بأدائه صلاة الجنازة عليها، وأن يؤم المصليين.

 
وألقى الدكتور أسامة الأزهري قبل صلاة الجنازة على روح الدكتورة عبلة الكحلاوي، كلمة في نعيها، قال فيها: فاضت فيها دموعه حزنا على الفقيدة الكبيرة، ثم بعد صلاة الجنازة توجه إلى الله بالدعوات الفقيدة بواسع الرحمة والمغفرة حسب وصيتها .

وأضاف: نعزي أنفسنا والشعب المصري والعربي في وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي، وأسال الله العظيم أن يرحمها لأنها كانت أمًّا لي ولن أنساها وستظل في قلبي.

وكان الدكتور أسامة الأزهري، قد نعىٰ الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي التي وافتها المنية مساء اليوم عن عمر يناهز 72 عامًا، إثر تأثرها بفيروس كورونا.

وقال الأزهري في بيان له تحت عنوان «رثاء أستاذتنا الدكتورة عبلة الكحلاوي»: شمس من العلم والولاية قد انطفأت، ببالغ الحزن والألم والأسى أنعي إلى الشعب المصري العظيم والأمتين العربية والإسلامية أستاذتنا الفقيهة الجليلة الشيخة الصالحة، الأستاذة الدكتورة عبلة الكحلاوي، والله يعلم ما في القلب من حزن شديد على فقدها.

وأضاف الأزهري في بيانه: كانت شمسًا ونورًا في حياة ألوف وملايين من الأسر والبيوت، الذين وجدوا في كلامها ونصائحها نورًا يملأ القلوب سكينة ونورًا، لقد ربطتني بها، رحمها الله، علاقة خاصة جدًا، فكانت أمي بعد أمي، وكان بيني وبينها اتصال مستمر ومشاورة دائمة في أمور عامة وخاصة، وكم كانت لها الأيادي السابغة والإنفاق الواسع على ذوي الحاجات، كانت من أهل العلم والصلاح الذين يصح أن نسميهم ورثة النبوة بحق وصدق، رحمك الله يا أستاذتنا الجليلة، ورفع درجاتك في جنات النعيم، وألحقنا بك في عليين، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا على فراقك لمحزونون، وإنا لله وإنا إليه راجعون.


اقرأ أيضا |عمرو خالد يشارك في جنازة عبلة الكحلاوي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة