وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


وزير التعليم : نستهدف محو أمية 60,000 دارس سنوياً 

منةالله ممدوح

الإثنين، 25 يناير 2021 - 04:24 م

اكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي أن الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار  تستهدف الوصول إلى 60,000 دارس سنويا  اعتبارا من 2021/2022.

‏كما تخطط وزارة التربية والتعليم  ‏لتعديل مواد التعليم الفني في قانون التعليم الحالي بحيث يتم إدخال الأمور المستهدفه مثل منهجية الجدارات ‏والتعليم المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية ، و تغيير أسلوب التقييم وكذلك تعديل المادة 15 من قانون الاستثمار الحالي الصادر عام 2017 لتحفيز القطاع الخاص على المشاركة في إنشاء مدارس تكنولوجيا تطبيقية والمساهمة في إنشاء مجالس مهارات قطاعية.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لإعداد نظام تعليمي جديد بدأ إطلاقه عام ٢٠١٨ ووصل الآن إلى الصف الثالث الابتدائي في جميع مدارس الجمهورية، كما استثمرت الدولة في استخدام التقنيات الرقمية في التعليم منذ عام ٢٠١٨ أيضًا وجهزت العديد من المصادر التعليمية الرقمية لمواكبة العصر، ونعمل على إيجاد حلول للعديد من المشكلات المتراكمة مثل الكثافات، والأبنية التعليمية، وأحوال المعلمين، والانتقال من ثقافة التعليم من أجل الامتحان إلى ثقافة التعلم واكتساب المهارات الحياتية وبناء الشخصية.

اقرأ ايضا|شوقي: التوسع في إنشاء ‏مدارس التكنولوجيا التطبيقية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة