مجلس النواب
مجلس النواب


نائبة لوزير القوى العاملة: ماذا يفعل ممثلو العمال في قنصلياتنا بالخارج؟ ‎

حسام صدقة

الإثنين، 25 يناير 2021 - 05:55 م

عقبت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، على بيان وزير القوى العاملة محمد سعفان، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل أول مجلس النواب، اليوم الإثنين، قائلة: يا سيادة الوزير عمالنا بالخارج يساهمون في مواردنا من العملات الصعبة بأكبر قدر.

وأضافت "السعيد" في كلمتها بالجلسة العامة، أن تحويلاتهم الرسمية للعام المالي ٢٠١٩/٢٠٢٠، بلغت ٢٧.٨ مليار دولار،  وعلى الرغم من ذلك يعاني هؤلاء العمال في استخراج تصاريح السفر، وفي الخارج لا يجدوا من ممثلينا بالقنصليات الاهتمام الكافي.

اقرأ ايضا|وزيرة الهجرة تستعرض جهود حل أزمة العالقين المصريين خلال «كورونا»

وتساءلت عضو مجلس النواب: لماذا نعامل يا سيادة الوزير من يمثلون المورد الرئيسي للعملة الصعبة هكذا؟ ولماذا لا يعامل هولاء بكرامة واحترام في كل مكان يذهبون إليه؟.

وأكدت "السعيد" أن هؤلاء يدعمون اقتصادنا ويوفرون فرص عمل بالداخل، ويعاني العديد من عمالنا بالخارج من مشكلات خطيرة ولا يجدون من بساعدهم ، متساءلة: ماذا يفعل ممثلونا العماليون بقنصلياتنا بالخارج ؟ 

وتابعت عضو مجلس النواب: يا سيادة الوزير ماذا فعلت الوزارة لحل مشكلات عمال شركات قطاع الأعمال كالألمونيوم والحديد والصلب.

وأضافت: يا سيادة الوزير هناك ٢٥ عاملاً بمحافظة أسيوط تم تعيينهم بموجب أحكام قضائية واجبة النفاذ وصدر قرار المحافظ بتعيينهم بالقرار ٧٠٥ في 5/5/2020 ولهم درجة ثابتة على الموازنة العامة، وعلى الرغم من ذلك لم يتقاضوا مرتباتهم حتى تاريخه،  فلما لا تتدخل وزارتكم لدى وزارة الزراعة والمالية لسرعة صرف مرتبات هؤلاء ؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة