الفنانة السورية رغدة
الفنانة السورية رغدة


الفنانة رغدة توجه رسالة إلى جمهورها

رضوى حسني

الإثنين، 25 يناير 2021 - 06:08 م

نشرت الفنانة رغدة على حسابها الخاص  بالفيس بوك صورة لها وعلقت عليها  قائلة "حين تدركك المواسم العاصفة تخلى عما يثقل كاهل قلبك من أحمال الواقع".

وتابعت "كن كالأشجار تسقط عنها أوراقها فى الخريف لا خوفا من عواصف الشتاء بل حماية لجذورها".


وكان آخر أعمال الفنانة رغدة هو مسلسل الشك مع النجمة مى عزالدين وحسين فهمى.

يذكر أن آخر تكريم تلقته الفنانة ذات الأصول السورية كان بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، والذى عقدت دورته الـ36 في الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر الماضى ،عن مجمل أعمالها الفنية.

يشار إلى أن الفنانة رغدة ولدت في مدينة حلب بسوريا لأب سوري وأم مصرية، وتميزت في السينما السورية خلال فترة الثمانينيات من خلال تعاونها مع الفنان السوري دريد لحام في فيلمي التقرير والحدود، لكنها حققت انتشاراً فنياً كبيراً مع دخولها السينما المصرية.

واشتهرت بأدوارها في العديد من الأفلام الناجحة مثل "استاكوزا، رغبات، 85 جنايات، الإمبراطور، كابوريا، عيون الصقر، فتاة من إسرائيل، خيوط العنكبوت، بناتنا في الخارج، النشالات الفاتنات، الرجل اللي باع الشمس"، وغيرها من الأعمال الفنية المهمة، وبجانب التمثيل تزاول رغدة العديد من الأنشطة الأدبية المتنوعة على رأسها كتابة الشعر.

وتزوجت رغدة مرة واحدة طوال حياتها وكانت هذه الزيجة من تاجر السجاد عبد الله الكحال وأنجبت منه ثلاث أبناء وانفصلت عنه بعد زواج استمر لعدة سنوات. 

وواجهت رغدة شائعات كثيرة تتعلق بزواجها سرًا من الفنان الراحل أحمد زكي وزادت هذه الشائعات بعد وفاته ولكنها ردت بإحدى اللقاءات التلفزيونية وقالت :"زواجي منه شرف لا ادعيه وكنت أتمنى أن أكون ارملته... أنا شخصية واضحة وصريحة وزواجي منه مش حاجة تكسف عشان أنكرها".

أقرأ المزيد..بعد وفاة ابنته| محطات في تاريخ مداح الرسول «محمد الكحلاوي»

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة