الدكتور محمد مجاهد ،نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني
الدكتور محمد مجاهد ،نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني


خاص| نائب وزير التعليم: التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية

فاتن زكريا

الإثنين، 25 يناير 2021 - 06:09 م

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أنه سيتم فى السنوات القادمة إنشاء المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمعدل إضافة 10 مدارس على الأقل سنويا، تزداد سنويا لتصل إلى ما يقرب من 60 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بحلول العام الداسى 2024/2025.

وقال د.مجاهد لـ"بوابة أخباراليوم"، أنه جاري علي العمل علي إنشاء المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية ATS، حيث أنه من المتوقع أن يصل عدد هذه المدارس إلي 100 مدرسة بحلول عام 2030.

وأشار د. محمد مجاهد إلي أن الوزارة أطلقت مبادرة إنشاء شبكة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في سبتمبر عام 2018 ،كنموذج جديد للتعليم الفني المطور، ويرتكز النموذج علي الشراكة بين الحكومة متمثلة في الوزارة والقطاع الخاص وأحد مؤسسات ضمان الجودة.

وأوضح نائب الوزير للتعليم الفني أن الهدف من هذه المدارس هو الاعتماد الدولى للمدرسة وبرامجها الدراسية، حيث تم إنشاء 3 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية في سبتمبر 2018، كما تم إضافة 8 مدارس في سبتمبر 2019، ثم إضافة 5 مدارس في سبتمبر 2020.

وأشار د.مجاهد إلي أنه يتم بناء شراكات تستهدف تكوين قوي عاملة مؤهلة وفما لمعايير الجودة العالمية، وبناء نموذج مصري جديد للتعليم المزدوج يحافظ على التوازن بين التعليم القائم علي العمل والتعليم داخل الفصل الدراسي، إضافة لبرامج دراسية متوافقة مع احتياجات الصناعة ومبنية وفقا لمنهجية الجدارات ومنظومة تقييم متوافقة مع هذه المنهجية، وتأهيل خرٌيجين يتمتعون بصفات شخصية تنافسية و لديهم المدربة علي التعلم الذاتي مدي الحياة، وتوفير بيئة تعلٌيمية متميزة للطالب والمعلمين.


اقرأ أيضاً| نائب وزير التعليم: استحداث تخصصات جديدة بالتعليم الفني العام المقبل


يذكر ان اعداد طلاب التعليم الفني في جميع نوعياته المختلفة ،" الصناعي _ التجاري _ الزراعي _ الفندقي ومدارس التكنولوجيا التطبيقية " ، موضحا ان عدد طلاب التعليم الفني الصناعي يبلغ 903 الف و317 طالب وطالبة ، والتجاري يبلغ اعداد الطلاب به 793 الف و935 طالب وطالبة ، وفي التعليم الزراعي يبلغ 233 الف و280 طالب وطالبة ، وفي التعليم الفندقي يبلغ عدد الطلاب به 59 الف و40 طالب وطالبة ، وعدد الطلاب بالمدارس التكنولوجية التطبيقية وتعليم وتدريب مزدوج يبلغ 63 الف طالب وطالبة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة