المجلس الثقافي البريطاني
المجلس الثقافي البريطاني


المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن 26 منحة دراسية للطلاب

وردة الحسيني

الإثنين، 25 يناير 2021 - 06:25 م

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن إطلاق 26 منحة دراسية من مستوى "GREAT" بهدف تحقيق الأهداف المستقبلية للاستدامة.

ويأتي ذلك بمناسبة استضافة المملكة المتحدة لمؤتمر الأمم المتحدة الخاص بالتغيرات المناخية والمقرر عقده في مدينة جلاسكو نوفمبر المقبل.  

وتشمل المنح الـ26 طلبة من خمس دول هي مصر ، نيجيريا ، باكستان ، تركيا وفيتنام بقيمة إجمالية تصل إلى 280 ألف جنية إسترليني.

 وسيحصل المتأهلين على فرصة إجراء دراساتهم العليا والحصول على برامج تعليمية خاصة بمجال التغيرات المناخية في المملكة المتحدة بدءا من خريف 2021.

اقرأ أيضا | «قصور الثقافة» تنظم ندوة لمناقشة التغلب على أزمة المياه

وستتاح للطلبة المتأهلين للمنح الحصول على فيزا إقامة " Tier4 " والتي ستمنحهم فرصة الإقامة والعمل أو البحث عن وظيفة داخل المملكة المتحدة لمدة عامين طوال مدة الدراسة التي تبدأ في صيف 2021 وهو مايعني أنه سيكون بإستطاعة الطلبة الخريجين في صيف 2021 أو بعد هذا التاريخ التقدم للحصول على المنحة . 

وستشارك سبع جامعات إنجليزية مع المجلس الثقافي البريطاني وحملة حكومة المملكة المتحدة " GREAT Britain " في تقديم منح دراسية للطلبة المصريين وفقا لهذا المخطط ، وهذه الجامعات هي كرانفيلد، إسيكس، جلاسكو، مانشستر، جرينيتش، الجامعة الملكية الزراعية وكلية لندن الجامعية.

وتقدم الجامعات المشاركة منحا في عدد من الموضوعات البيئية مثل المباني صديقة البيئة ، إدارة المخلفات ، المياه ، وسيتم غلق باب التقدم مع نهاية شهر مارس في بعض الجامعات على أن تغلق في باقي الجامعات مع نهاية مايو المقبل.

كما لا تقل قيمة كل منحة دراسية عن 10 آلاف جنيه إسترليني كرسوم دراسية لدورة الدراسات العليا لمدة عام واحد في المملكة المتحدة للعام الدراسي 2021/2022.

ويجب أن يكون الطلاب الراغبون في التقدم بطلب للحصول على المنح قد تلقوا عرضًا للدخول من إحدى الجامعات المشاركة ويجب أن يستوفوا جميع متطلبات القبول للدورة المختارة كما هو مذكور من قبل الجامعة المعنية ومنها امتحان الـ" IELTS ".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة