مھرجان البحر الأحمر السینمائي الدولي
مھرجان البحر الأحمر السینمائي الدولي


مھرجان البحر الأحمر السینمائي الدولي یعلن فتح باب التسجيل في دورته الثانية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 يناير 2021 - 07:15 م

 

أعلن مھرجان البحر الأحمر السینمائي الدولي، الیوم الاثنين، فتح باب التسجیل للاشتراك في الدورة الثانیة من ورشة البحر الأحمر بالتعاون مع "تورینو فیلم لاب"، حیث یعود ھذا العام ببرنامج تطویر وتدریب احترافي یشمل 5 ورش عمل تقام على مدى 8 أشھر.
ویھدف المعمل ھذا العام إلى استقطاب 12 مشروعاً؛ 6 من السعودیة، و6 من جمیع أنحاء العالم العربي. 


وقالت مدیرة ورشة البحر الأحمر جمانة زاھد - في تصريح اليوم الاثنين - إنه یشارك عن كل مشروع سینمائي فریق من منتج ومخرج، إضافة إلى الكاتب في حال ارتباط المشروع بكاتب، حيث یحصل المشاركون على فرصة تطویر مھاراتھم المھنیة والفنیة، إضافة إلى تطویر المشروع بالعمل مع خبراء دولیین في مجالات التصویر السینمائي، الإنتاج، السیناریو، الصوت، وعملیات ما بعد الإنتاج.


وأضافت أن المشروعات تقبل في كافة مراحل تطویرھا، باعتبار أن البرنامج یغطي العملیة الإنتاجیة بشكل متكامل، مع التركیز على النواحي الإبداعیة التي تستھدف المخرج والكاتب، إضافة إلى شق خاص بالمنتجین.
وأعربت عن استعدادات الورشة لاستقبال المجموعة جدیدة من المشاركین، قائلة " نأمل أن ندعم المزید من الأفلام للوصول إلى شاشات السینما، وشھدنا في النسخة السابقة من ورشة البحر الأحمر الإمكانیات الھائلة في السرد العربي والسعودي ووجود مثل ھذه الفرصة ھو حافز مھم، لا سیما في مثل ھذه الأوقات المضطربة".


وتابعت "أنه مع نھایة البرنامج، یُتوقع تطویر كل مشروع بما یضمن استعداده الكامل للنجاح في المرحلة المقبلة، حیث یتنافس المشاركون على جائزتین إنتاجیتین بقیمة 100 ألف دولار لكل منھما، كما یمكن للمشروعات الاستفادة من فرص التمویل الأخرى التي یوفّرھا مھرجان البحر الأحمر السینمائي، والاجتماع بأھم العاملین في صناعة السینما من جمیع أنحاء العالم".
وفي ھذا السیاق أعربت مرسیدس فرناندز المدیرة التنفیذیة لتورینو فیلم لاب، عن سعادتھا بالعودة إلى العمل مع مھرجان البحر الأحمر السینمائي الدولي.


وقالت "اكتشفنا العام الماضي الكثیر من المواھب السعودیة والعربیة الشابة، وكان من الرائع العمل مع ھذه المجموعة من السینمائیین لدعم نموھم المھني والفني. والیوم، سعداء جداً بتجدید تعاوننا مع معمل البحر الأحمر، خصوصاً للأھمیة التي تمیّز ھذه الفترة المفصلیة التي نعیشھا، فنحن فعلاً بحاجة لدعم المواھب الشابة وتزوید الجیل من السعودیین والعرب بالمھارات والخبرات التي ستمكنهم من المنافسة على الساحة العالمیة".


یُذكر أن باب المشاركة مفتوح للمخرجین في أول أو ثاني تجاربھم السینمائیة لفیلم روائي طویل، وذلك اعتباراً من الیوم وحتى 27 فبرایر المقبل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة