عبلة الرويني
عبلة الرويني


نهار

ملاحقة الفنانين!!

عبلة الرويني

الإثنين، 25 يناير 2021 - 07:25 م

 

من السهل جدا أن يتبادل البعض الشتائم والعراك... ودون أسباب ولا مقدمات، يتنمر شخص بآخر لا يعرفه!.. ويقتحم الجميع خصوصية الجميع، يستبيحونهم بلا الحدود، ولا اعتبار!... يتنمرون بمرض طفلة صغيرة، أو بملامح شابة جميلة، لا تعجبهم!!... يتنمرون بالرحمة نفسها.. حين ترحمت الفنانة سوسن بدر على فنان راحل، علق أحدهم، متمنيا لها الموت لتلحق به!!... وفى مجلس النواب تنمر النائب (رياض عبد الستار) بالفن عموما، واصفا الفنانين (بالساعين فى الأرض فسادا)!!

صفحات التواصل الاجتماعي تحولت إلى ساحات للتنمر والتناحر والإساءة.. أيضا بعض المواقع الإعلامية للأسف، تحولت إلى صورة أشرس من التنمر، بتعمد السخرية والإهانة، واختلاق الأكاذيب، والحكايات الزائفة والمثيرة.. لا لشيء سوى ركوب (الترند) والحصول على أعلى نسبة مشاهدة، أو أعلى نسبة قراءة!!... هذا ما فعله بشكل مفتعل وسخيف المذيع تامر أمين، متنمرا بالفنانة دينا الشربيني!!

ملاحقة الفنانين باتت ظاهرة.. يتزايد التنمر بصورة أكبر، وبأشكال مختلفة.. من الإهانة والتشهير، إلى الجرجرة لساحات المحاكم، ومحاولة قتلهم معنويا!!.. حيث يضاعف (الترند) ويضاعف الصخب والخواء.

وقبل أمس أصدر عدد كبير من الفنانين والمبدعين والمثقفين بيانا، قاموا بوضعه على البوابة الإخبارية للبرلمان المصرى.. يستنكرون فيه الهجمة على الفن وتعقب الفنانين.. معلنين أن (مصر فى خطر، بتردى مساحة فكر الاستنارة، ومحاولة تدمير عظمة الفن المصرى، خاصة تحت قبة البرلمان).. مطالبين بإحالة النائب (المتهم على الفن والفنانين) إلى لجنة القيم بمجلس النواب، ومطالبين أيضا (بحماية الفن من أصحاب الفكر المتزمت، ومدعى الوصاية..). 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة