صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد أيام من تفجيرا بغداد.. العراق ينفذ أحكام إعدام بحق مدانين بالإرهاب

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 يناير 2021 - 09:26 م

 

نُفذ الإثنين في العراق حكم الإعدام شنقا بحق ثلاثة أدينوا بالإرهاب، بعد بضعة أيام من تفجيرين انتحاريين داميين في بغداد.

وأعلن مسؤول في رئاسة الجمهورية أنه جرت المصادقة على أكثر من 340 حكم إعدام صادرة من المحاكم العراقية المختصة مكتسبة الدرجة القطعية وفي قضايا مختلفة إرهابية وجنائية وأصدرت المراسيم الجمهورية وفقا للدستور والقانون.

وأكد مسؤول أمني أن 3 عراقيين أدينوا بتهمة الإرهاب أعدموا شنقًا في سجن الناصرية المركزي الذي يضم جميع المحكومين باللإعدام في العراق.

اقرأ أيضًا: أردوغان يبحث عن حلفاء سياسيين وأصدقاء جدد

ويتطلب تنفيذ أحكام الإعدام مصادقة الرئاسة عليها، و قال مسؤول آخر في الرئاسة إن "جميع هذه الأحكام  صدرت بين عامي 2014 و نهاية 2020، ما يعني أنها صدرت بمعظمها خلال فترة الرئيس السابق فؤاد معصوم، وفي فترة انتشار تنظيم داعش الإرهابي، وبين هذه الأحكام عدد قليل خلال فترة الرئيس برهم صالح الذي نُصب في 2018.

وأضاف المصدر "لا تزال الرئاسة مستمرة في المصادقة على الأحكام الواردة إليها تباعا وفقا للسياقات المتبعة وتتعامل مع هذا الملف مع توخي الدقة والحذر بعيدا عن أي اعتبارات أخرى".

ولم يشأ المسؤول ومثله مصادر قضائية إعطاء مزيد من التفاصيل بخصوص موعد التنفيذ أو إذا كان بين المحكومين مدانون أجانب في قضايا تتعلق بانتمائهم لتنظيم داعش.

وقُتل 32 شخصا وأصيب 110 آخرون في التفجيرين اللذين وقعا في وسط بغداد الخميس وتبناهما تنظيم داعش، وأوقع التفجيران أكبر عدد من الضحايا في العاصمة العراقية منذ ثلاث سنوات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة