وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي

كما انفردنا | «شوقي»: لا تأجيل للامتحانات تحت أي ظرف.. ونصائح مهمة للطلاب

فاتن زكريا الإثنين، 25 يناير 2021 - 09:28 م

تأكيدا لانفراد "بوابة أخبار اليوم"؛ طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب المدارس بالاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول عقب 20 فبراير، مؤكدا أنه لا نية لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول أو إقامتها في مايو المقبل تحت أي ظرف.

وطالب وزير التربية والتعليم، الطلاب بجميع المراحل التعليمية بضرورة الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه قد أعلن منذ أيام أن الوزارة سوف تعلن كل تفاصيل الترم الثاني والامتحانات يوم ١٤ فبراير، وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للأسف.


وكانت "بوابة أخبار اليوم"، قد نشرت في 23  يناير الحالي، تقريرا بعنوان: انفراد.. مصير امتحانات التيرم الأول بعد 20 فبراير بالمدارس، والذي أكدنا خلاله طبقا لمصادر مطلعة، أن هناك تنسيق جرى بين وزيري التربية والتعليم، والتعليم العالي لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب انتهاء إجازة نصف العام المقرر الانتهاء منها 20 فبراير، سواء داخل المدارس أو الجامعات.

كما تم التنسيق مع وزير التعليم العالي حول الإعلان الرسمي لتفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات يوم الأحد 14 فبراير المقبل. وأكدت المصادر أن وزير التعليم العالي طلب من رؤساء الجامعات خلال انعقاد المجلس الأعلى للجامعات، إعلان مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول والجداول الجامعية في الأسبوع الأول من فبراير المقبل، بدون تحديد الكيفية لعقدها ورقي أم الكتروني، وذلك انتظارا لاستعراض الموقف الوبائي.

اقرأ أيضاً| نائب وزير التعليم: استحداث تخصصات جديدة بالتعليم الفني العام المقبل


الجدير  بالذكر أنه قررت الدولة نهاية ديسمبر الماضي، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية لما بعد إجازة نصف العام ٢٠ فبراير، وتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، لتبدأ إجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير لـ٢٠ فبراير، مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوى الدراسي وفقا لمنظومة التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، علي استكمال المحتوى الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتي ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث تسعى الوزارة إلى التوسع فى مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدء العام الدراسي في توفيرها سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.

 


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة