أرشيفية
أرشيفية


«المصنفات» تضبط 2 مليون كتاب مدرسي و505 آلاف مطبوعات أدبية «مقلدة» 

أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 25 يناير 2021 - 10:27 م

 

حملات لا تتوقف، ومداهمات على مدار الساعة، تقوم بها الأجهزة الأمنية، على المخازن والمطابع غير المرخصة، التي يقوم أصحابها والقائمين على إدارتها، بانتهاك حقوق الملكية الفكرية

اقرا ايضا|مصرع أسرة ونجاة شخص بالشرقية.. صور

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف الجهود الأمنية، وملاحقة الخارجين عن القانون، والعمل على تحقيق الانضباط الأمني، والتصدي لمحاولات التعدي على الممتلكات العامة والخاصة. 

وحققت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، العديد من النجاحات، على مدار العام، حيث تمكنت من ضبط 11 ألف و442 قضية مصنفات فنية، و4165 قضية مطبوعات. 

وشملت أبرز القضايا، ضبط 2 مليون و134 ألف و320 كتب دراسية بدون تصريح، و505 ألاف و580 نسخة مطبوعات أدبية مقلدة، بدون تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية. 

يذكر أن الأجهزة الأمنية، قد تمكنت من ضبط 372 قضية «نصب، تزوير، غسل أموال»، و307 قضية «اتجار في النقد الأجنبي، تحويلات غير مشروعة»، و114 قضية اختلاس واستيلاء على المال العام.

وبلغ إجمالي المبالغ التي تم ضبطها «نقديًا ومستنيًا» في جرائم الأموال العامة، 5 مليار و340 مليون جنيه، وأخطرت الجهات القضائية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة