اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق عام 2011
اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق عام 2011


رئيس أمن الدولة الأسبق يكشف تفاصيل مكالمة مرسي و«عبد العاطي» | فيديو

محمد البنهاوي

الإثنين، 25 يناير 2021 - 11:15 م

وجه اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق عام 2011، التهنئة والشكر لكل رجال الشرطة بمناسبة العيد 69 للشرطة، مؤكدا أنهم استعادوا قوتهم ومجدهم.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن السنوات العشر الأخيرة مرت بمراحل منها سنوات سوداء تحت قيادة الجماعة الإرهابية ومنها سنوات استعادت فيها الشرطة قوتها وأن المرحلة الحالية هي مرحلة النماء والنمو .

وتابع أن 25 يناير 2011 ذكرى سيئة فالدولة كانت تكافح جماعة الإخوان بكل قوة ولكن العاطفة الدينية لدى الشعب المصري دفعته للتعاطف مع الجماعة ولكن كانت الفرصة لكشف الجماعة أمام الشعب وإظهارها على حقيقتها.

وكشف عن مكالمة دارت بين محمد مرسي والإخواني أحمد عبد العاطي يوم 23 يناير وكانا يتشاورا عن دور الجماعة في 25 يناير، وقال عبد العاطي أن الإخوة قالوا الآن أو now وكان هناك اتصالات مع قيادات في تركيا وتم توجيه الجماعة للتحرك وتم استصدار إذن من النيابة للقبض على من شارك في المؤامرة.

وتابع أن الإخوان تستروا خلف الشباب الجميل الذي كان يطالب بمطالب مشروعة واستغلوا الموقف مع عناصر 6 أبريل وغيرهم واتفقوا على المشاركة بدون الإعلان عن اسم الجماعة .

وأكد أن 28 يناير أو الجمعة الحزينة تم رصد ترتيبات من المساجد للتحرك دفعة واحدة وهو ما تم.

وأوصى عبد الرحمن بعدم إعارة المنظمات الممولة أو العميلة أي اهتمام وإلقاءها في مزبلة التاريخ وتجاهل تصريحات ودعوات المنظمات.

وأشار إلى أن الإرهابي محمود عزت كنز معلومات بعد ضبطه وكان هو المحرك لكافة العمليات الإرهابية، مؤكدا أنه لا يستطيع أن يقول أن الإخوان انتهت فهم في شتات .

اقرأ أيضاً | مطار القاهرة يحتفل بالذكرى الـ 69 لعيد الشرطة | صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة