دونالد ترامب
دونالد ترامب


«العدل الأمريكية» تحقق في تورط مسئوليها بمحاولة قلب نتيجة الانتخابات

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 يناير 2021 - 11:58 م

كشفت شبكة سي إن إن الأخبارية عن أن وزارة العدل الأمريكية أطلقت مؤخرا تحقيقا حول مسئولية أي مسؤول بها عن محاولة لتغيير نتائج الانتخابات الأمريكية التي جرت في 3 نوفمبر الماضي.

وقالت وزارة العدل إن مكتب المفتش العام مايكل هورويتز أطلق تحقيقا حول إمكانية تورط مسئولين حاليين أو سابقين في الوزارة قد شاركوا في لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020. 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حاول قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية التي جرت في 3 نوفمبر العام الماضي، وفاز بها جو بايدن، عبر الإطاحة بوزير العدل جيفري روزين من منصبه.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب استمع إلى خطة جيفري كلارك، أحد الموظفين بالوزارة والتي كانت تقضي بالإطاحة بوزير العدل من منصبه ثم الضغط على المشرعين في ولاية جورجيا من أجل إلغاء نتائج الانتخابات بها.

وتابعت أن عدد من المسئولين بوزارة العدل اجتمعوا في مكالمة جماعية عندما علموا بأمر خطة ترامب، وكان قراراهم هو الاستقالة الجماعية في حال حدوث هذا الأمر.

وكان الرئيس الأمريكي السابق ترامب كان يحاول بكل الطرق الممكنة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية، والضغط على المشرعين لعدم اعتماد النتائج التي وصفها بالمزورة بعدد من الولايات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة