صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الصراع المنتظر| الأهلي يواجه بيراميدز في بروفة أخيرة قبل مونديال الأندية 

محمد السيد

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 12:40 ص

واحدة من المواجهات المنتظرة يستضيفها ملعب الدفاع الجوي اليوم الثلاثاء، عندما يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا ثقيلا على بيراميدز، ضمن مباريات الجولة العاشرة للدوري، ليتصدر اللقاء اهتمامات المتابعين لهذه الجولة. 

لا يخفى على أحد حساسية وخصوصية المواجهات بين الأهلي وبيراميدز منذ تغيير هويته واسمه ومدى الصراع في هذه المواجهات ولكن تزيد هذا الموسم لاعتبارات عديدة. 

مباريات الأهلي وبيراميدز دائمًا تتسم بالإثارة داخل وخارج الملعب، ومباراة اليوم ستكون مواجهة قوية على رأسها المواجهة الأولى لرمضان صبحي نجم بيراميدز، ضد الأهلي فريقه السابق بعد صفقة انتقاله المثيرة للجدل وشريف إكرامي حارس الأهلي السابق وأحمد فتحي ولكن يبقى رمضان صبحي الحالة الأبرز. 

الأحمر صاحب الصدارة برصيد 20 نقطة مع مدربه بيتسو موسيماني، وبيراميدز خامس الترتيب برصيد 13 نقطة بقيادة مدربه رودلفو أروابارينا.

ويبحث الأهلي عن الفوز بهذه المواجهة قبل السفر إلى قطر لخوض مونديال الأندية يوم 4 فبراير بمواجهة الدحيل القطري بالدور الأول، حيث تعد مباراة اليوم الظهور والبروفة الأخيرة. 

وفي المقابل يسعى بيراميدز لاستعادة التوازن بعد سلسلة من النتائج المهزوزة أخرها التعادل مع سموحة وفقدانه عددًا من النقاط أبعدته عن المنافسة على الصدارة. 

ويعد وليد سليمان نجم الأهلي، أبرز الغائبين عن الأحمر في موقعة بيراميدز بسبب الإصابة، بجانب ناصر ماهر، بينما يفتقد بيراميدز جهود الظهير الأيسر محمد حمدي.

ويعتمد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على محمد الشناوي العائد من الإيقاف ومحمد هاني وبدر بانون العائد أيضا من غياب مباراة وعلي معلول واليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وكهربا ومحمد شريف. 

ويعد اللقاء صراعًا من نوع خاص بين متصدري ترتيب هدافي الدوري، وعلى رأسهم محمود كهربا ومحمد شريف ثنائي الأهلي، ورمضان صبحي جناح بيراميدز، بواقع 4 أهداف لكل منهم.

وفي المقابل يعتمد اروابارينا على شريف إكرامي وأحمد فتحي وعبد الله بكري وعلي جبر وطارق طه ومحمود حمادة وأحمد توفيق وعمر جابر وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وجون انطوي.

اقرأ أيضا | مجلس الإدارة يعتمد تشكيل بعثة الأهلي في كأس العالم للأندية
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة