خبراء كرة اليد
خبراء كرة اليد


خبراء: المستحيل ليس مصريا.. قاتلوا أمام الدنمارك فالفرصة لن تتكرر

وليد هاشم

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 12:57 ص

 

أكد خبراء اليد أن الفراعنة يسيرون على الطريق الصحيح لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالمنافسة على اللقب والدليل على ذلك ما حدث خلال مباراة سلوفينيا والتى أثبتوا فيها جدارتهم ونجحوا فى إرباك بطل أوروبا بتعادلهم بنتيجة 25/25.

وقال الخبراء إن المنتخب مر بظروف صعبة من غيابات من عناصر مهمة ولكنه بالإرادة والتحدى نجح فى تقديم أداء ممتع ليستمر فى إبهار الجميع، مشيدا بأداء الإسبانى جارسيا المدير الفنى فى التعامل مع المباريات وتطوير أداء الفراعنة.

كشك‭ :‬نستطيع

قال محمد كشك نجم منتخب اليد السابق إن فريقه تعرض لموقف صعب وهو إصابة عدد من اللاعبين بمشاكل فى المعدة، وصلوا إلى 8 تقريبا، اثنان منهم لم يتمكنا من حضور المباراة وهو ما جعل الفريق يظهر بصورة مهتزة فى بداية اللقاء.

واعتبر كشك أن أخطاء الشوط الثاني، كلفت فريقه ضياع الفوز، لكنه أبدى رضاه عن اللاعبين، وروحهم القتالية لآخر ثانية، مشددًا على أنه كان بإمكان اللاعبين تحقيق ما هو أفضل من ذلك فى المونديال ولكن يحسب للجهاز الفنى واللاعبين هذا الإنجاز والمستوى رغم الصعوبات التى واجهتهم قبل البطولة.

وشدد نجم منتخب اليد على أن المنتخب عليه خوض لقاء الدنمارك المقبل بشكل طبيعى وبدون ضغوط، من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور قبل النهائي.

غريب‭ :‬‭ ‬احذروا

أكد حسام غريب نجم منتخب اليد أن مباراة سلوفينيا كان بها بعض الأخطاء وعلى جارسيا تداركها قبل مواجهة الدنمارك والتى وصفها بأنها ستكون عنق الزجاجة.

وأضاف غريب أن الدنمارك حامل لقب المونديال فى نسخته الماضية فى 2019 لم يتلق أى خسارة فى بطولة العالم الحالية، على الرغم من انخفاض سقف التوقعات قبل البطولة خاصة بعد احتلاله المركز 13 فى النسخة الأخيرة من كأس أمم أوروبا 2020.. واشار إلى أن منتخب الدنمارك نجح خلال الدور الأول من بطولة العالم الحالية أن يتفوق على الأرجنتين والبحرين والكونغو الديمقراطية، قبل أن ينتصر على قطر واليابان فى الدور الرئيسي.. ولفت إلى أن الثلاثى ميكيل هانسين، ومينساه لارسين والشاب ماتياس جيدزيل صاحب الـ21 عاما هم الثلاثى الهجومى الخلفى للدنمارك، وأخطر مفاتيح لعب المنافس ويجب العمل على إيقافهم.

جوهر‭ :‬ركزوا

أكد جوهر نبيل أن مباراة سلوفينيا انتهت ويجب التركيز فى لقاء الدنمارك خاصة أن هناك تشابها بين الفريقين يظهر أيضًا فى معدلات رميات الجزاء، حيث أهدر لاعبو مصر ثلاث رميات من إجمالى 13 رمية حصلوا عليها، وهو نفس عدد الرميات المهدرة فى الدنمارك ولكن من إجمالى 20 رمية.

وحذر نبيل الإسبانى جارسيا من نيكلاس لاندين حارس مرمى الدنمارك هو الأبرز عالميًا فى السنوات الأخيرة، وحتى بديله توماس مولر حارس برشلونة الإسبانى الفارق بينهما ليس بالكبير، قائلا: برغم من ذلك فإن إحصائيات الثنائى ليست أفضل من الثنائى المصرى كريم هنداوى ومحمد الطيار، مقارنة بوصول كم أكبر من التسديدات عليهما من الخصوم فى اللقاءات الماضية، وهو ما له دلالتان أخريان، أولاهما هى قوة طرق الدفاع الدنماركية والأخرى هى انخفاض مستوى المنافسين فى اللقاءات الماضية عمن واجهوا مصر.

مؤمن‭ :‬احلموا

أكد شريف مؤمن نجم منتخب اليد السابق أن وصول الفريق إلى دور الثمانية من بطولة العالم يعد إنجازًا كبيرًا للفريق، لكنه ليس نهاية حلم الفراعنة.

وأشار مؤمن، إلى أن المواجهة المقبلة والتى قد تكون أمام الدنمارك لن تكون سهلة، ولكن اللاعبين قادرون على القتال واسعاد 100 مليون مصرى.

وقال: حققنا إنجازا كبيرا ولكن لن نقف عند هذا الحد – فهدفنا الوصول إلى اقصى مدى بغض النظر عن قوة الدنمارك فى دور الثمانية، فهذا الحدث لن يتكرر كل بطولة أو كل عام∪.

وأشار إلى أن الدنمارك فريق قوى جدًا وبطل العالم، لكنها فى النهاية مباراة من 60 دقيقة و16 لاعبا ضد 16 آخرين، ويجب بذل قصارى جهدهم من أجل إسعاد الشعب المصرى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة