صورة موضوعية
صورة موضوعية


فريق موسيقي أمريكي: لحسن الحظ أن ترامب غادر منصبه

منال بركات

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 03:31 ص

أصدر فريق "The Village People" الشهير بيانا غاضبا من الرئيس دونالد ترامب، لإصراره على استخدام أعمالهم الموسيقية دون موافقتهم.

 وكان الرئيس السابق ترامب قد استخدم أغنيتهم الشهيرة  "Y.M.C.A." في حفل الوداع  في قاعدة أندروز المشتركة يوم الأربعاء 20 يناير الماضي.

وذكرت الفرقة في البيان "لحسن الحظ أنه غادر منصبه الآن، لذا يبدو أن استخدامه المسيء لموسيقانا قد انتهى أخيرًا".

وبدأت أول مطالبة من جانب الفرقة بضرورة عدم  استخدام الرئيس ترامب في موسيقاهم عقب موت جورج فلويد في 26 من مايو الماضي، عندما لم يتخذ ترامب موقفا حاسما ضد العنف نحو السود، وزاد الأمر سوءٍ، عندما فكر في استخدام الحرس الوطني لقمع المظاهرات في تلك الفترة.

وهنا أعلنت فرقة  " The Village People " عن ندمها لاستخدام ترامب  لالحانهم في حملته الانتخابية وطالبوه بالابتعاد عن أعمالهم.

ورغم هذا تجاهل ترامب نداءات الفريق للتوقف عن استخدام موسيقاهم والامتناع عن استخدامها خلال التجمعات والأحداث السياسية، لكنه فعل ذلك مرة أخرى في خطابه الأخير.

 

وجاء في البيان كما قدمته فرقة " The Village People "  "ليس لدينا نوايا سيئة تجاه الرئيس، لكننا طلبنا منه التوقف والكف منذ فترة طويلة". "ومع ذلك، نظرًا لأنه متسلط ، تم تجاهل طلبنا. لحسن الحظ ، فقد ترك منصبه الآن ، لذلك يبدو أن استخدامه المسيء لموسيقانا قد انتهى أخيرًا. نأمل أن يقود التغيير في قانون حقوق الطبع والنشر الذي سيعطي الفنانين والناشرين المزيد التحكم فيمن يمكنه ومن لا يمكنه استخدام موسيقانا في الأماكن العامة. لا يوجد حاليًا حد للترخيص الشامل ".


تم رفع دعوى قضائية ضد ترامب عدة مرات من قبل فنانين اعترضوا على استخدامه لموسيقاهم في تجمعاته. 

 

اقرأ أيضا مجلس الشيوخ الأمريكي يتسلم لائحة اتهام ترامب
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة