لقاح كورونا لقاح كورونا

ألمانيا تستعين بدواء ترامب لمكافحة «كورونا» | فيديو

أحمد عبدالرحيم الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 10:10 ص

عرضت قناة " سكاى نيوز " الفضائية ، تقريرا حول اعتماد ألمانيا دواء جديدا لعلاج فيروس كورونا.

وأشار التقرير إلى أن الدواء الجديد يعتمد على الأجسام المضادة كأول دولة أوروبية تستخدم هذا العلاج ، يشبه ذلك الذى استخدمه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عندما أصيب بكوفيد ١٩ في أكتوبر الماضي .

وقال وزير الصحة الألماني إن ألمانيا ستستخدم هذا العلاج لأنه يعتمد على أجسام مضادة تؤدى نفس ردود أفعال الجهاز المناعي بعد الإصابة بالفيروس لمنعه من الالتصاق بالخلايا البشرية واختراقها.

وأضاف التقرير أن الحكومة الألمانية اشترت ٢٠٠ ألف جرعة من الدواء الجديد مقابل ٤٠٠ مليون يورو.

 

ومن جانبها قالت ميس عيسى، الأكاديمية والباحثة في علم الأدوية أن هذا الدواء ليس جديد فهو يستعمل لمعالجة أمراض أخرى منها السرطان والروماتيزم مضيفة أن هذا الدواء ليس للأشخاص داخل المستشفيات الذين يعانون من أعراض شديدة لكن يستخدم فقط لعلاج الأشخاص في بداية ظهور الأعراض فى المراحل المبكرة قبل دخولهم للمستشفى وحاجتهم إلى الأكسجين.

وأشارت "عيسى" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "سكاى نيوز"، إلى أن هذ الدواء يستخدم لفئتين فقط، الفئة الأولى للأشخاص الذين أصيبو بالمرض ولكن لديهم عوامل خطورة مثل السمنة أو أن الجهاز المناعي ضعيف أو أصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب، أما الفئة الثانية هما الأشخاص الذين لديهم احتكاك مع المرضى بشكل مستمر المتمثلين في العاملين بالقطاع الصحي.

وأضافت "عيسى" أن العلاج بالأجسام المضادة له أهمية كبيرة لأن هناك فئة محددة من الأشخاص لا نستطيع إعطائهم اللقاح فهذا الدواء يمكن أن يعمل كحل مؤقت بدلًا من اللقاح مضيفة أن المانيا طلبت هذا الدواء نظرًا لانتشار السلالات الجديدة المتحورة فى الاتحاد الأوروبي ولأن هناك نقص فى جرع اللقاح المأمنة وخاصة لقاح فايزر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة