صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالفيديو.. تجدد الاشتباكات في هولندا والشرطة تعتقل أكثر من 150 شخصا 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 11:45 ص

اندلعت أعمال الشغب والاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في عدة مدن في هولندا، وتم اعتقال ما لا يقل عن 150 شخصا وفقا لوسائل إعلام محلية.

ونقلت "الإذاعة الهولندية NOS"، أن رئيس الشرطة، ويليم وولدرز، قال "عدد المعتقلين وصل بالفعل إلى 150، نلاحظ أن الهدوء ساد في معظم أنحاء هولندا مرة أخرى، الاستثناءات هي" هيرتوجينبوش وروتردام ".

وكانت قد اندلعت احتجاجات حاشدة فيما يتعلق بفرض حظر التجول في هولندا يومي السبت والأحد. وذكرت وسائل إعلام أن عدد المعتقلين الذين على صلة بالمشاركة في أعمال الشغب خلال مظاهرة الأحد تراوح بين 250 و 300 شخص.

كما شهدت عدة مدن هولندية أعمال نهب وتخريب واشتباكات مع الشرطة، خلال مظاهرات منددة بحظر التجول، الذي فرض منذ يوم السبت لمكافحة تفشي وباء كورونا.

ووقعت مشادات واشتباكات عنيفة في عدة مدن هولندية بين عناصر من الشرطة ومتظاهرين، واستعانت الشرطة بخراطيم المياه ونشرت كلابا مدربة في ساحة موزيومبلاين في وسط أمستردام، لتفريق مئات المتظاهرين.

والجدير بالذكر أن هولندا بدأت، الأربعاء 6 يناير، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بلقاح «فايزر بايونتيك»، بمشاركة وزير الصحة الهولندي هيوجو دي يونج، في مدينة فيجيل في جنوبي البلاد، الواقعة في مقاطعة شمال برابانت.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة