صورة توضيحية
صورة توضيحية


اكتشف أعطال عدادك مسبق الدفع بنفسك 

حنان الصاوي

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 12:50 م

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  أن الإهمال في متابعة الحالات بعداد الكهرباء يتسبب في تراكم الحساب وتسجيل استهلاك غير حقيقي يمنح المستهلك مبالغ كبيرة، مؤكدا أن المتابعة المستمرة والإبلاغ الفوري عن تلك الأعطال  يحمي المستهلك من تلك المبالغ الجزافية الكبيرة.

شاهد أيضا: الكهرباء: إتاحة شاشات باللمس لذوي الاحتياجات الخاصة في 25 فرعا
وكشف المصدر عن حالات يمكن للمشترك أن يكتشف فيها أعطالاً بالعدادات مسبوقة الدفع ويمكن للمستهلك اكتشاف عطل في العداد الكودي، وهي:
1- عندما يدخل كارت الشحن بالعداد فيسجل صفرا بينما العداد يعمل والكهرباء سارية.
ويجب على المستهلك في هذه الحالة ضرورة الإبلاغ فورا عن هذا العطل، وإلا سوف يستمر العداد في تسجيل استهلاك تراكمي، ويفاجأ المشترك بمبلغ كبير متراكم عليه وستقوم إدارة الكهرباء بتصليح العطل الفني، أو استبدال العداد على نفقتها الخاصة.
2- عندما يقوم المشترك بشحن الرصيد، وعند استخدام الكارت، لا يستقبل العداد الشحن الجديد.
وفي هذه الحالة يجب أيضا أن يبلغ المشترك إدارة الكهرباء فورا لتتولى الأمر، وتقوم بالمعالجة الفنية وتصليح العطل، أو تغيير العداد إن كان ذلك ضروريا على نفقتها الخاصة.
ويذكر ان  خطوات التقديم على طلب التحول من المحاسبة بنظام الممارسة، إلى تركيب عداد كهرباء كودي بالمباني المخالفة والعشوائية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.
خطوات التقديم لتركيب العداد الكودي:
يمكن للمواطن الراغب في تقديم طلب تركيب عداد الكهرباء الكودي الدخول على موقع الوزارة والضغط على الرابط الخاص بالمنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.
يقوم مقدم الطلب بتسجيل بياناته بالكامل.
 إرسال صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب «أمامية وخلفية».
صورة إيصال الممارسة.
 صورة للعقار من الخارج.
سيرسل رقم الطلب بعد إنهاء تسجيل البيانات ليتمكن المواطن من متابعة طلبه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة