الكنيسة
الكنيسة


خلال 2020 ... 48 كاهنا جديدا ومنح درجة القمصية لـ60 آخرين 

مايكل نبيل

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 01:56 م

أقامت الكنيسة القبطية الارثوذكسية على مدار عام 2020 طقوس رسامة عدد من الكهنة الجدد في جميع الايبارشيات في جميع المحافظات . 

وأصدرت الكنيسة القبطية بيانا بشأن حصاد عام 2020، حيث تم سيامة ٤٨ كاهنا جديدا في ايبارشيات الكرازة المرقسية ، في جميع المحافظات ، وايضا تم منح درجة القمصية ل ٦٠ كاهن في ايبارشيات الكرازة المرقسية في جميع المحافظات . 

وأصدرت  الكنيسة القبطية الارثوذكسية اليوم الثلاثاء بيانا بشان ترتيبات عودة فتح الكنائس بالقاهرة والإسكندرية ، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق ٣١ يناير . 

وجاء في بيان الكنيسة أنه يقرر إقامة القداسات والتسبحة بمعدل شخص واحد فقط علي دكة واحدة ، ويمكن اقامة قداس واحد في أي يومً من أيام الاسبوع . 

وأيضا اقامة قداسات خاصة لامراحل السنوية " الابتدائية ، والاعدادية ، بمعدل فرد واحد في كل دكة ، وتلقي عظه أسبوعية بمعدل ١٥ دقيقة كبديل عن مدارس الأحد . 

كما قالت الكنيسة في بيانها " أنه في حاله عدم الالتزام أي كنيسة بأي اجراءات الاحترازية المتابعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا ، أو تظهر حالات الاصابة ، يقذر تقدير الموقف للأباء الكهنة ويتم غلق الكنيسة لمدة ١٥ يوم . 

وأضاف بيان الكنيسة أنه يتم تعليق خدمة مدارس الأحد ، وجميع الأنشطة والخدمات الكنسية ، اما بالنسبة لصلوات التجنيز والاكاليل يسمح فيها بحضور شخص واحد في كل دكة ، مع استمرار تعليق خدمات صلوات الثالث وقاعات العزاء في الكنائس .

وتابع بيان الكنيسة " أنه من المقرر عودة الدراسة من الكلية الاكليريكية والمعاهد والمراكز التعليمية بالتواصل الالكتروني ، كنا يقتصر الصلاة الافقتاد من خلال الاتصال التليفوني فقط . 

واختم بيان الكنيسة أما بالنسبة للايبارشيات يتم تحديد موقف كل ايبارشية حسب الوضع الصحي بكل إيبارشية والتي يحددها الأسقف أو المطران المسئول عن كل ايبارشية .

اقرأ ايضا|البابا تواضروس يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة