مطعم القديس بيتر سالزبورغ ستبفتسكيلر
مطعم القديس بيتر سالزبورغ ستبفتسكيلر


صور مذهلة لأقدم مطعم في العالم.. بركة القديس ستبفتسكيلر

أمنية شاكر

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 03:35 م

من منا لا يحب الطعام، فالعالم اليوم أصبح مهووسا بتناول الأكل، وخصوصا في فترة الحظر التي كانت بسبب الإجراءات الاحترازية التي أجرتها بعض البلدان للحد من إصابات كورونا ، في هذه الفترة ظهرت هواية حب المطبخ والأكل بشكل كبير .. و في هذا الصدد نقدم لكم أقدم مطعم في العالم .

تأسس مطعم القديس «بيتر سالزبورغ ستبفتسكيلر» عام 803 ميلاديا وذلك وفق ما جاء في وثائق كتبها العالم « شارلمان ألكوين »  وكان  المطعم مملوك لشخص يدعي «بطرس ستبفتسكيلر»، وهو أقدم مطعم موجود في العالم، والأقدم في أوربا، ومطعم القديس «بيتر سالزبورغ ستبفتسكيلر» موجود حتى الآن في دولة النمسا، ويعتمد على تقديم الأكل النمساوي التقليدي، ومتوسط تكلفة الوجبة بالمطعم حوالي 70 دولاراً. 

وأشار العالم الانجليزي الشهير« شارلمان ألكوين » في وثيقته، إلى أن  «نابليون» أمر بغلق المطعم أثناء الاحتلال الفرنسي للنمسا، لسبب غير معروف حتى الآن ويعتقد «ألكوين» بأن السبب يرجع لموقع المطعم المتميز في وقتها. 

وأول من قام بالطبخ في مطعم القديس «بيتر سالزبورغ ستبفتسكيلر» هو الطباخ الانجليزي والمشرف على المطعم بشكل عام هو «كريستوفر كولومبوس وفاوست» وكان عادة يقوم بالطبخ  للإمبراطور« شارلمان»  و«المطران أرنو سالزبورغ » . 

وبرغم من أن المطعم خضع للعديد من التجديدات، ولكن يوجد الكثير من الحجرات الأصلية موجودة بحالتها منذ نشأة المطعم الذي يحتوي علي 11 غرفة معدة لتقديم الطعام في مبني بجانب كاتدرائية «سالزبورغ». 


والمميز في مطعم القديس  «بيتر سالزبورغ ستبفتسكيلر» هي حفلات العشاء اليومية التي تقام يوميا، وتتألف من حوالي 6 موسيقيين وأفضل المطربين الموجودين في النمسا .

اقرأ ايضا || «فيشل».. طبيب توفي قبل رؤية أول مستشفى باسمه لعلاج السرطان في العالم

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة