وزير التعليم
وزير التعليم


التعليم تصدر ضوابط صرف الحوافز للمعلمين باللمدارس الابتدائية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 04:03 م

عممت الإدارات التعليمية منشورا لمديري مدارس التعليم الابتدائي، بشان ضوابط صرف الحوافز للمعلمين والموجهين لمرحلة رياض الأطفال وحافز الصف الأول والصف الثاني الابتدائي.

بوابة أخبار اليوم، حصلت علي نسخة من القرار الصادر من إدارة قوص التعليمية لمديري مدارس التعليم الابتدائي، والذي نص علي ضرورة التنبيه بسرعة تحرير حافز رياض الأطفال وحافز الصف الأول والصف الثاني الابتدائي عن شهري نوفمبر وديسمبر ۲۰۲۰م.

بالنسبة لحافز الصف الأول والثاني الابتدائي يتبع الآتي :.

أولا- أ/ ۳۸۰ جنيه تصرف لمعلمي اللغة العربية والرياضيات .
ب/ ۱۸۰ جنيه لمعلم اللغة الانجليزية وكذلك يطبق على الموجهين .
مع مراعاة كتابة إقرار من السيد مدير المدرسة بأن المذكورين على رأس العمل بالشروط
الآتية :-
١- أن يكون المعلم أو الموجه على رأس العمل وأن يكون شاغلا للوظيفة بصفة أصلية أو منتدب للتدريس للصفوف المشار إليها.
۲- الحضور ۲۰يوم عمل فعلی ( توقيع ) شهريا ما عدا شهر فبراير 18يوم توقيع .
٣_ في حالة الغياب بما يجاوز خمسة أيام شهريا من
أيام العمل الفعلية يحرم المعلم أو الموجه من الحافز .


٤_ يخفض الحافز بنسبة ۲۰٪ للمعلم أو الموجه في حالة عدم تنفيذ التكليفات التي تصدر من إدارة المدرسة أو الإدارة تعتبر الأجازات والمناسبات والأعياد وكذا الأجازات الاستثنائية وأجازة الوضع وكذلك أجازة الأجر الكامل طبقا القرار وزير الصحة ۲۰۹ لسنة 1995م أيام عمل فعلية .

ثانيا .


۱- بالنسبة لقاعات رياض الأطفال يتم صرف الحافز بمبلغ ۱۰۰۰ ألف جنيه لمعلمة رياض الأطفال التي تقوم بمفردها بتدريس داخل القاعة الواحدة.


۲- ويتم صرف الحافز بمبلغ 500 جنيه للمعلمتين اللتين يقومان بالتدريس داخل القاعة.


۳- وكذلك توقيع موجه المادة على الكشوف الموضح بها المبالغ بعد اعتماد كشف مدير المدرسة مع إخطار خطاب التدريب أو صورة منه في استمارات الصرف عن شهر نوفمبر وديسمبر ۲۰۲۰م.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أصدرت قرارا بشأن صرف الحوافز بمختلف مسمياتها خلال فترة الحظر الخاصة بجائحة فيروس كورونا.

وكانت بوابة أخبار اليوم ، قد نشرت القرار الذي أصدرته الوزارة بتوقيع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، لجميع المديريات التعليمية ،والذي نص علي صرف حافز المعلمين الذي يصل إلى ألف جنيه شهريا، لمن يعمل في صفوف رياض الأطفال والصف الأول والثاني الثانوي عن الفترة من 1 نوفمبر الماضي، وحتى انتهاء الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

القرار جاء نصه بشأن الاستفسارات الواردة حول صرف الحوافز بمختلف مسمياتها خلال فترة الحظر الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد، من مختلف المديريات والإدارات التعليمية، والتي تتضمن طلب الإفادة عن ضوابط الصرف للحوافز الأتية -( حافز معلمي وموجهی ریاض الأطفال.


وموجهو الصف الاول و الثاني الابتدائي_ حافز الجهود غير العادية بالمدارس الرسمية والرسمية التميزة للغات التجريبيات _ حافز التربية الخاصة ٥٥% _ حافز الدمج ٢٥% اعتبارا من ۲۰۲۰/۱۱/۱ .وذلك خلال العام الدراسي ۲۰۲۱/٢٠٢٠ ، وحتى انتهاء الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا .

 

شاهد ايضا :- مستند هام للمعلمين.. كيف تجدد الانتداب بعد العام الرابع ؟

https://Images.akhbarelyom.com/UP/20210126160022759.jpg

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة