تويتر
تويتر


«مراقبة الطيور» يكافح المعلومات الخاطئة بـ«تويتر»

وائل نبيل

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 04:11 م

 

أعلن موقع تويتر، عن منتدى جديد يحركه مجتمع يسمى "Birdwatch" أو مراقبة الطيور، ويهدف إلى مكافحة المعلومات الخاطئة والمعلومات المضللة على الموقع.

وبحسب موقع cnet، يتيح المنتدى التجريبي لمستخدمي تويتر، تحديد المعلومات في التغريدات التي يعتقدون أنها مضللة، وإضافة ملاحظات توفر سياقًا مفيدًا، كما أوضح موقع التواصل الاجتماعي في منشور مدونة.

وقال كيث كولمان، نائب رئيس المنتج في تويتر، في منشور على المدونة: "نعتقد أن هذا النهج لديه القدرة على الاستجابة بسرعة عند انتشار المعلومات المضللة، وتعزير السياق الذي يثق به الناس، ويجده ذا قيمة".

وتعرض موقع تويتر، مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك، لمزيد من الضغط لمكافحة المعلومات المضللة، بما في ذلك حول فيروس كورونا والانتخابات. 

ويقوم موقع تويتر، بتصنيف التغريدات أو إزالتها التي تحتوي على معلومات مضللة، اعتمادًا على قدرتها على إحداث ضرر، مثل التحريض على العنف.

وهناك تحديات تأتي مع محاربة الأكاذيب عبر الإنترنت، حاول موقع تويتر تجنب المزاعم التي لا أساس لها من أن الشركة متحيزة سياسياً ضد المحافظين بعد أن علقت حسابات من سياسيين بارزين بمن فيهم الرئيس السابق دونالد ترامب. 

وعلى عكس فيسبوك، لا يشترك تويتر مع مدققي الحقائق المستقلين، ولكنه يقوم برعاية التغريدات العامة التي تكشف زيف ادعاء مضلل.
ومن غير الواضح مدى فعالية هذه العلامات عندما يتعلق الأمر بمكافحة المعلومات المضللة، فإن السماح للمستخدمين بالتحقق من صحة التغريدات، وقد يساعد الشركة في مراقبة كمية أكبر من المعلومات الخاطئة على موقعها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة