النائبه اميرة ابوشقه
النائبه اميرة ابوشقه


برلمانية: مبادرة «اتكلم عربي» ضرورة لاستحداث آليات تتماشي مع عقول أبنائنا بالخارج ‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 05:10 م

 

ثمنًت النائبه أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب مجهودات الدولة ووزارة الهجرة من خلال مبادرة "اتكلم عربي"، مؤكدة أن هذ المبادرة أمن قومي لتوعية أبناء الجيل الثاني والثالث منأابناء المصريين بالخارج وربطهم بالهوية المصرية واكتشاف وطنهم وتصحيح الحقائق المغلوطة المثارة في الإعلام الغربي وكشف التحديات التي تواجهه الأمن القومي المصري.

وطالبت أبوشقة في تصريحات للمحررين البرلمانين، وزارة الهجرة بانتهاج وإقرار طرق وآليات حديثة لتشجيع أبنائنا في الخارج على المشاركة في المبادرة والاستفاده منها من خلال مخاطبتهم بطرق جذب فنيه تتماشي مع التحديث والتطور العالمي  ، ونهج افضل السبل لجذب عقول وقلوب شبابنا في الخارج الي وطنهم الام .

وشددت ابوشقه علي ضرورة اقرار مناهج وفصول مبسطه لتعليم اللغه العربيه ، واعداد موجز يتم تصديره للمصريين في الخارج عن التاريخ المصري القديم والحديث ليكونوا علي دراية بحضارة وطنهم وبلدهم ، مع اقررا حوافز وجوائز تشجيعيه تتمثل في تنظيم زيارات سياحيه ، وثقافية وفنيه لتعظيم هذة العوائد وتساهم في الدخل القومي المصري .


ولفتت ابوشقه بانها ستشارك في هذة المبادرة لمخاطبه المصريين في الخارج بالمبادرة ، وطالبت كل مصري لة قريب اوصديق مقيم في الخارج ان يضطلع بدورة الوطني في نشر ثقافه الوطنيه وتعزيز الهويه المصريه .

وطالبت ابوشقه كل المؤسسات الوطنيه والاقتصاديه ، الخاصه والعامه والمجتمع المدني بدعم هذة المبادرة وماتمثله من اهميه قويه باعتبارها قوة ومرجعيه للدولة المصريه من خلال سفرائنا ابناء الجاليات المصرية .

 

شاهد ايضا :-رئيس قناة السويس يبحث مع أعضاء النواب والشيوخ بالمحافظة سبل تحقيق التنمية الشاملة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة