أحمد زكي وسعاد حسني
أحمد زكي وسعاد حسني


في ذكرى ميلاد سعاد حسني.. كيف دعمت أحمد زكي في بداياته الفنية؟

محمد طه

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 05:23 م

يصادف اليوم ذكرى ميلاد النجمة سعاد حسني والتي ولدت في 26 يناير 1943 ورحلت عن عالمنا عام 2001 عن عمر يناهز الـ58 عامًا.

وكان لسعاد حسني صداقة قوية مع النجم أحمد زكي حيث لعبت دورا هاما في بداياته، حيث أصرت على أن يقوم بدور البطولة أمامها في فيلم "شفيقة ومتولي"، وعلى الرغم من صغر مساحة الدور، وافق أحمد زكي على تلك الفرصة.

وشاركا سويا في فيلم "موعد على العشاء"، الذي كانت بداية أكبر وأقوى له على شاشة السينما، بجوار "السندريلا" التي أصبحت صديقة مقربة إليه، ثم أصبح الثنائي في مستوى واحد من النجومية بعدما ارتفعت أسهم "النمر الأسود" فنيا.

وجاءت مشاركة النجمان معا فيما بعد، بطولة مسلسل من أهم الأعمال التليفزيونية "هو وهي" والذي حقق نجاحا كبيرا ويعد علامة هامة في تاريخ الدراما، ليصبح أحمد زكي من أهم نجوم السينما، وعلاقة الصداقة تزداد قوة بينه وبين "السندريلا"، ولكن في ذلك الوقت كانت قد تراجعت نجومية سعاد قليلا عن تجسيد أدوار البطولة، وهنا قرر "زكي" رد الجميل لصديقته والوقوف إلى جوارها، حيث أصر على مشاركتها له بطولة فيلم "الراعي والنساء" في بداية التسعينيات.

وترددت الشائعات حول وجود علاقة حب بين أحمد زكي وسعاد حسني، بدأت بعد فيلم «الدرجة الثالثة» ووقتها كان أحمد زكي لا يزال متزوجا من الفنانة الراحلة هالة فؤاد، وقيل إن انفصالهما كان بسبب هذه الشائعات، ولكن سعاد حسني لم تؤكد زواجها أبدا بأحمد زكي.

واختفى أحمد ذكي فترة بعد وفاة سعاد حسني وأغلق على نفسه الأبواب، وخرج وقتها مبررا ذلك وقال: "لم احتمل نبأ وفاتها، الخبر كان بمثابة صاعقة أصابت روحي"، وقام بنعيها بعد الوفاة بـ10 أيام، ونشر وقتها النعي في إحدى الصحف الكبرى قائلا فيه: "إليها هي.. إلى الفنانة سعاد حسني، يا أكثر الموهوبين إتقانا، وأكثر العباقرة تواضعا، وأكثر المتواضعين عبقرية، بوجودك ملأت قلوب البشر بهجة، وبغيابك ملأتها بالحزن، استريحي الآن... اهدئي، يا من لم تعرفي الراحة من قبل، لك الرحمة وكل الحب والتقدير، أسكنك الله فسيح جناته، يا من جعلت حياة الناس أكثر جمالا".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة