الفنانة الراحلة سعاد حسني - أرشيفية
الفنانة الراحلة سعاد حسني - أرشيفية


مفاجأة.. جمعة الشوان تزوج من سعاد حسني 8 أشهر

أمنية شاكر

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 05:32 م

مفاجأة كبيرة أثارها البطل المصري أحمد الهوان الشهير بـ«جمعة الشوان»، حين تحدث في مؤتمر الحزب الوطني - قبل حله - الذي أقيم في السويس علي أنه تزوج الفنانة الراحلة سعاد حسني لمدة 8 أشهر.

 

وعندما تواصلت مجلة الكواكب مع «الشوان» أكد أنها لم تكن المرة الأولى التي يتحدث فيها عن هذا الموضوع وأنه سبق وذكره منذ 4 سنوات تقريبا؛ إذ قال: «تزوجت من سعاد بعقد عرفي عام 1970، واستمر الزواج لمدة 8 أشهر ثم حدث الانفصال». 

 

لكن «جانجاه» شقيقة سعاد أنكرت ما قاله «الشوان»، معلقة بقولها: «برغم من أني سني كان صغيرا في عام 1970، ولكن أنا أعلم جميع أزواج سعاد، ومع احترامي للدور البطولي الذي قام به الشوان ولكن كلامه غير صحيح، ولو معه عقد الزواج فليتقدم به». 

 

اقرأ أيضًا| «فاتورة خرافية» لفساتين ليلى مراد

 

وأكملت شقيقة السندريلا كلماتها: «أتعجب من إعلان الأستاذ أحمد عن زواجه من سعاد بعد وفاتها بسنوات فما أهمية أن يعرف الناس، ويجب أن يكون كلامه مدعم بمستندات، فعلى سبيل المثال جميعنا نعلم بأن سعاد تزوجت حليم ويوجد ما يثبت ذالك من شهود وأوراق، ورغم حرص الطرفين ألا يعلنوا عن هذا الخبر». وأنهت كلامها قائلة: «لم تتزوج سعاد من جمعة الشوان».

 

ولدت الفنانة سعاد حسنى في حي بولاق بالقاهرة، وكان والدها أكبر وأشهر الخطاطين الموجودين بالحي، وهى شقيقة المطربة نجاة الصغيرة، وعملت في الفن وهى طفلة مع بابا شارو . 

 

واكتشفها للسينما عبدالرحمن الخميسي، وبعدها فاقت شهرتها فلقبها جمهورها «بسندريلا الشاشة العربية »، أعمال الفنانة تتلخص في 82 فيلمًا ، و 8 مسلسلات إذاعية، واستطاعت أن تخلد ذكرها حتى الآن. 

 

أشهر أعملاها مسلسل «هو وهي» ، وفيلم «صغيرة على الحب» لتكون أول ممثلة في ذلك  الوقت تقوم بأداء شخصيتين متناقضتين في اللبس والتمثيل في وقت واحد ، وتوفيت السندريلا بظروف غامضة أثناء رحلتها العلاجية بالمملكة المتحدة « لندن » وذلك في يوم 21 يونيو 2001.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة