واتساب
واتساب


«واتساب» يبدأ طرح ميزة مكالمات الفيديو لمستخدمي سطح المكتب

وائل نبيل

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 05:57 م

ذكرت تقرير، أن واتساب، سيطرح ميزة الاتصال الصوتي والمرئي لعميل لسطح المكتب والتي أعلن عنها منذ فترة طويلة، وذلك في وقت سابق، في ديسمبر 2020، وقد تم الإبلاغ عن أن مستخدمين محددين بدأوا في تلقي الإصدار التجريبي من الميزة المتوفرة بالفعل للاستخدام على واتساب، للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، و اي او اس. 

ووفقا لموقع " news18"، يبدو الآن أن المزيد من العملاء في عدة مناطق يحصلون على خيار الاتصال الصوتي والمرئي على منصات واتساب عبر سطح المكتب، "Desktop"، ومع ذلك لا تزال الميزة في مرحلتها التجريبية، كما لم تشارك منصة المراسلة المملوكة لشركة فيسبوك Facebook بعد المعلومات حول طرحها المستقر على الرغم من أنه يبدو أن اليوم ليس بعيدًا جدًا.

وفي الآونة الأخيرة، شارك مستخدم تويتر على Twitter حقيقة أن تطبيق WhatsApp Desktop الخاص به يعرض الآن أزرار مكالمات الصوت والفيديو، ورموز المكالمات الصوتية والمرئية هي نفس الرموز المتوفرة على تطبيق واتساب WhatsApp لنظامي أندرويد Android ، و أي او اس  iOS.

واكتشف WABetaInfo ، متتبع تحديثات واتساب WhatsApp، أول إصدار تجريبي من مكالمات الصوت والفيديو في ديسمبر، وقالت واتساب أيضا أن نافذة منفصلة ستظهر عندما يتلقى المستخدمون مكالمة واردة. 

وقد يقوم فيسبوك Facebook أيضًا بتوسيع ميزات الاتصال في الدردشات الجماعية لعملاء سطح المكتب والويب، وحاليًا ، تدعم القنوات المستقرة ما يصل إلى ثمانية مشاركين أثناء مكالمة جماعية واحدة.

ولقد كان دعم مكالمات الصوت والفيديو على واتساب WhatsApp ميزة طال انتظارها من المستخدمين حول العالم. تأمل الشركة في مواجهة أمثال زووم Zoom و ومايمرةسةفت تيم Microsoft Teams و جوجل مت Google Meet التي شهدت زيادة في قاعدة المستخدمين العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا

ومع ذلك ، تعمل مكالمات الصوت والفيديو على واتساب WhatsApp بشكل مختلف تمامًا حيث يتعين على المستخدمين هنا أن يكونوا على النظام الأساسي للاستمتاع بالميزة، على عكس منصات مؤتمرات الفيديو الأخرى، التي تسمح للمشاركين بالانضمام دون تسجيل.

و سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية قيام فيسبوك Facebook بالترويج لميزة الاتصال، خاصة بعد إعلان الشركة الأخير عن سياسة الخصوصية المحدثة الجديدة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة