تطبيق كلاش وبايت وتيك توك
تطبيق كلاش وبايت وتيك توك


«Clash» يستحوذ على «Byte» لمنافسة تيك توك

وائل نبيل

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 06:19 م

أعلنت شركة كلاش "Clash" يوم الثلاثاء، أنها استحوذت على بايت "Byte"، وهو تطبيق فيديو قصير، أطلقه أحد مؤسسي تطبيق فين "Vine"، وهو محبوب ومدته ست ثوان، و تملكه توتير Twitter، وذلك بهدف منافسة تطبيق تيك توك، فيما لم تذكر أي تفاصيل عن الصفقة. 

وبحسب الصحيفة، فإن اندماج مثل ذلك، يعد مثالا على أنشطة الاندماج والاستحواذ والتحولات الاستراتيجية بين منافسي تيك توك، هذا في الوقت الذي يواجه تيك توك فيه شبح الحظر في الولايات المتحدة، التي يبلغ عدد المستخدمين فيها 100 مليون مستخدم، رغم تجاوز إدارة ترامب، التي كانت تضغط لإغلاقها في البلاد، لأن الشركة الأم مقرها في الصين.

واستحوذت شركة رد يدت Reddit الشهر الماضي على دبسماش Dubsmash، وهو منافس تيك توك أيضا، في تقديم  مقاطع الفيديو المسلية.

وفي غضون ذلك، اعترف آدم موسيري، رئيس انستجرام Instagram ، الذي أطلق نسخة تيك توك TikTok، وتسمى Reels بعد أيام من إعلان الرئيس دونالد ترامب، أنه سيحظر تيك توك TikTok في المستقبل".
كما ألمح إلى ضرورة قيام انستجرام Instagram بتبسيط أو دمج عروض منتجات الفيديو الخاصة به.

وكان Clash واحدًا من العديد من المنافسين الذين بدوا مستعدين للاستفادة من مشاكل تيك توك TikTok، فهي تتيح للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو قصيرة مضبوطة على الموسيقى، وتقدم موجزًا حسابيًا يقدم المحتوى الذي يعتقد أنك تريده، كما يقدم بايت تجربة مماثلة، باستثناء عدد المتابعين المخفيين وإعجاباتهم.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة