نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


وزير التضامن: تدشين موقع إلكتروني للباحثين عن عمل من ذوي الهمم

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 06:32 م

أعربت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها بالشراكة مع القطاع الخاص و توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التضامن الاجتماعي والشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية، وذلك لـ دمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت القباج ، خلال لقاء على قناة إكسترا نيوز، أنه تم اليوم توقع مذكرة تفاهم لتدريب وتشغيل 30 شابًا وشابة من ذوي الهمم.

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أن هناك إصرارًا من القيادة السياسية في تحقيق حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة سواء في اعداد الدستور أو التمثيل النيابي، كما أن الدولة في اتجاه لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلا عن أن الوزارة بصدد تدشين موقع إلكتروني للباحثين عن وظائف عمل من الأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

وأوضحت الوزيرة  أن استراتيجية عمل الوزارة ترتكز على محاور ثلاثة وهى الرعاية والحماية والتنمية الاجتماعية، مشيرة إلى أن الشباب والمرأة من أهم الفئات المستهدفة من عمل الوزارة، خاصة أن المشروعات التى يرتكز عليها عمل الوزارة تمس مصالح الشباب والمرأة بشكل مباشر مثل مشروعات الأسر المنتجة وتنمية المرأة الريفية وحماية المرأة من جميع ممارسات العنف .

وأشارت إلى أن هناك بمصر مايقرب من 10 مليون من ذوي الإعاقة كثير منهم ليس لديهم إعاقات شديدة ويستطيعون العمل بعد التأهيل والإتاحة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة