مجلس النواب
مجلس النواب


مجلس النواب يحيل بيان وزير الطيران المدني للجان المختصة

حسام صدقة

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 06:58 م

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على إحالة  بيان وزير الطيران المدني، محمد منار عنبه، للجان المختصة لدراسته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس.

 

جاء ذلك بعدما استعرض الوزير خطة العمل خلال الفترة الماضية، والخطة المستقبلية في الفترة المقبلة.

 

ويعاود المجلس الانعقاد غدا الأربعاء للاستماع لبيان وزيري الثقافة والبيئة، لاستكمال خطة مجلس النواب، في استطلاع ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة في الفترة الماضية

وقال اللواء طيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، إن شركة مصر للطيران تعمل بنسبة 30 % من قوة الحركة فيها، وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ردا على تساؤل النواب عن موقف الطيارين الجدد من الانضمام للخدمة: "تم خفض نسبة الحركة في الشركة فالطيارين أيضا يتدربون بنسبة 30 % أيضا و هو ما يحتاج إلى مدة أطول للتدريب 4 أشهر بدلا من شهر و نصف".

 

و قال وزير الطيران ردا على انتقاد النائب فتحي قنديل للأوضاع في مطار سوهاج و أن الوزير لم يقم بزيارة المطار من قبل: "أنا عارف المطارات ولسه بطير ونزلت في جميع المطارات وزرت جميعها أكثر من مرة للتأكد من الإجراءات الاحترازية و الحركة".

اقرأ أيضا: «مصر للطيران» تسير اليوم 49 رحلة.. لندن وتونس أهم الوجهات 

وأضاف تعليقا على عدم وجود ثلاجة لاستقبال الجثامين في مطار سوهاج: "لا توجد ثلاجة في مطار سوهاج وتعاقدنا مع وزارة الصحة لإيجار ثلاجة موتى، و نظرا لأن الطائرت التي تذهب لسوهاج قليلة جدا فالجثامين القادمة من الخارج إلى مطار القاهرة يتم حفظها في ثلاجة المطار حتى تنقلها رحلة متجهة إلى سوهاج ".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة