«عاد من الغربة».. حضن الابن يصيب الأم بكورونا| تصوير: طارق ابراهيم - أحمد حسن «عاد من الغربة».. حضن الابن يصيب الأم بكورونا| تصوير: طارق ابراهيم - أحمد حسن

مغامرة داخل العزل| «عاد من الغربة».. حضن الابن يصيب الأم بكورونا

أحمد سعد الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 07:50 م

في زيارة لم تستغرق أيام لابنها وأسرته، القادمين من دولة إيرلندا، أصيبت أحلام حلمي أحمد، محاسبة على المعاش، بفيروس كورونا، وأصيبت كل عائلتها، لكن كانت هي الوحيدة التي دخلت مستشفى عزل لكونها مصابة بمرضي السكر والضغط بالإضافة إلى كورونا.


وقفت بجانبها كي ابدأ حديثي إليها كانت ترتدي ماسك الأكسجين، لكن كان هناك حذر بعدم لمس أي شئ في الغرفة ثلاثية الإقامة، واتخاذ مسافة متر لبدء الحديث فتروي أحلام تجربتها، قائلة إنها اصيبت بالمرض منذ 3 أسابيع حيث أن ابنها كان عائدًا من ايرلندا مع عائلته حيث يعمل في شركة مايكروسفت،  واجروا مسحات كانت نتيجتها سلبية، قبل وصولهم مصر فاطمانت وحضنت عائلتها، ورغم ذلك نقل العدوى إليها، لكن هم كانت أعراضهم بسيطة وكلهم تعافوا الا هي لأنها تعاني من السكر والضغط.


تحاول أن تخلع قناع الأكسجين للتحدث إلينا فتضيف: شعرت في البداية باعراض ارتفاع في الحرارة لان وصلت الى 38 درجة وبدأت تتطور باستمرار، وانا اعتقد اني كويسة لكن الموضوع كبير، وبعدها ذهبت لمستشفى الشرطة وتم تشخيصي بكورونا ونقلي بعد ذلك إلى مستشفى العجوزة هنا، وفور وصولي تم اجراء الفحوصات لي فهم من افضل اطباء وممرضين في العالم  والله لم اكن اتوقع الرعاية الطبية بهذا المستوى هنا.

 

اقرأ أيضًا| مغامرة داخل عزل كورونا.. الجميع يبحث عن حياة| صور


وتشير بضحكة الى ان التجربة في البداية لم تكن صعبة فكنت اعتقد ان الموضوع سهل وبسيط وطلبنا ممرض في المنزل وانبوبة اكسجين، لكن اتضح ان الامر صعب إلى أن وصلت لمرحلة عدم القدرة على التنفس نهائيا، وتم نقلي الى هنا منذ 5 أيام، ولم اكن اقدر على القيام من السرير، و ابني هو من انقذني.


وتوضح انها تقضي يومها مع زملائها من المرضى، وهو ما يهون عليها الجلوس في المستشفى بعيدًا عن أسرتها، فتقول: الحمد لله، وكلهم لا يتركوا لي لوحدي سواء المرضى زملائي أو التمريض والاطباء ورغم ذلك لا ياخدوا حقهم .


وتوجه رسالة للاطقم الطبية: ربنا يكفيهم شر المرض ويعافيهم ويعنيهم على مواجهة الوباء، والحمد لله اصبح صحتي جيدة رغم عدم التعافي.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة