لقطة من  «Coda”
لقطة من «Coda”


مع انطلاق دورته الـ39.. الهروب إلى عالم أكثر رعبا فى «صندانس»

محاسن الهواري

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 07:58 م

تبدأ الخميس فعاليات الدورة الـ39 من المهرجان «صندانس» افتراضيا، والمدهش أن إقبال الجمهور على شراء التذاكر والتسجيل فى الفعاليات المختلفة يمكن وصفه بأنه تاريخي لاسيما بعد اتساع النطاق الجغرافي للمهرجان.

نرصد لكم الأفلام الأكثر جذبا للجمهور حتى كتابة هذه السطور والملاحظ أن الجمهور أصبح يتجه للأكثر رعبا!.

فى البداية يأتي الفيلم الأمريكي" On the count of three " من إخراج جيرود كارمايكل وبطولة تيفاني هاديش وكريستوفر آبوت ويعتبر موضوع الفيلم الذى يشارك فى مسابقة الأفلام الدرامية صادم حيث تدور أحداثه حول صديقين يعتبر كل منهما الآخر أعز أصدقائه ولكنهما يتفقان على قتل بعضهما البعض بنهاية اليوم!.

أما ثاني الأفلام فهو " يهوذا والمسيح الأسود" إخراج شاكا كينغ وتجيء أهمية الفيلم من أنه مأخوذ عن السيرة الذاتية لفريد هامبتون رئيس حزب الفهود السود الذى ظهر فى أواخر الستينات للدفاع عن أصحاب البشرة السوداء ومواجهة العنصرية والمعروف أن فريد هامبتون قد تعرض للخيانة وتم اغتياله بالرصاص.

ويعد فيلم Coda إخراج كلود لا لوندى هو الرابع وتدور أحداثه حول الفتاة الوحيدة القادرة على السمع فى أسرة صماء ، تلك الفتاة تعيش ممزقة بين حبها للموسيقى ومطاردة أحلامها وبين مسئوليتها فى رعاية والديها مما يضعها فى مأزق نفسي كبير !.

بعدها يأتي فيلم Try Harder وهو فيلم وثائقي من إخراج ديبي لوم وتدور أحداثه حول الصراع المضني والمحموم لطلاب المدارس من أجل الالتحاق بكليات أحلامهم.. ويعد فيلم Prisoners of Ghostland من أهم الأفلام وهو من إخراج سيون سونو وبطولة نيكولاس كيدج وصوفيا بوتيلا وتدور أحداثه حول مجرم سييء السمعه يجد نفسه مجبرا على كسر لعنه من أجل إنقاذ فتاة اختفت فى ظروف غامضة!.

بعدها يأتي فيلم My day إخراج كارين سينورى وتدور أحداثه حول فتاة تتحول حياتها إلى مايشبه الحلم حيث تذهب إلى أرض خطرة وهناك تجد نفسها وسط جيش من الفتيات اللواتي يخضن حربا شرسة لا نهائية،ويبدآن فى مضايقتها بعد أن يكتشفن أنها ليست القاتلة التى أرادوها!!

أما فيلم Knocking إخراج فريدا كيمبف فهو أيضا فيلم رعب وتدور أحداثه حول فتاة تعاني من صدمة نفسية وعصبية تجعلها فى حالة من انعدام الاتزان وتنتقل لشقة جديدة وفى الليل تبدأ فى سماع نقر قادم من سقف غرفتها ويتنامى لديها إحساس بأن أمرا ما مرعب يحدث!.

In the same breath ويعد إقبال الجمهور على فيلم إخراج نوفو وانج صادما بالنسبة لى ، فهو فيلم وثائقي عن كورونا ويسجل مدة 76 يوما التى خدع فيها النظام الصيني العالم بشان فيروس كورونا مما تسبب فى انتشار الوباء !.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة