أرشيفية أرشيفية

موريتانيا تؤكد جاهزيتها لتنظيم بطولة كأس إفريقيا للشباب تحت 20 سنة

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 08:09 م

أكد وزير الرياضة الموريتاني الطالب ولد سيدي أحمد، أن بلاده في أتم استعداد لتنظيم بطولة كأس إفريقيا للشباب تحت 20 سنة التي تنطلق يوم 14 فبراير المقبل، بمشاركة 12 منتخبًا إفريقيًا من بينها ثلاثة منتخبات عربية هي موريتانيا والمغرب وتونس.


وأضاف الوزير، خلال تصريح للإذاعة الموريتانية اليوم الثلاثاء، برفقة رئيس اتحاد الكرة الموريتاني أحمد ولد يحيي، أن موريتانيا جاهزة لاستضافة هذا الحدث الرياضي المهم، مؤكدًا التزام بلاده بتنظيم واستضافة هذا الحدث الكروي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بسبب جائحة كورونا، معربا عن فخر بلاده بسرعة إنجاز الملاعب والمنشآت التي ستحتضن البطولة من طرف الهندسة العسكرية الموريتانية.


وتابع أن السلطات العليا في الدولة أعطت تعليمات صارمة بتوفير ظروف الإقامة والضيافة الموريتانية الأصيلة والحفاظ على سمعتها ووجهها الحسن بين الأشقاء، مؤكدا جاهزية البلد والملاعب ولجان التنظيم والأجهزة الصحية والأمنية وغيرها من الأطراف المعنية بتنظيم البطولة.


وأسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا للشباب الأقل من 20 سنة التي أجريت أمس الاثنين عن دخول المنتخب الموريتاني مع كل من المنتخب الكاميروني ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك كلا من أوغندا والموزمبيق.


وجاءت تونس في المجموعة الثانية إلى جانب بوركينافاسو وناميبيا وإفريقيا الوسطى، فيما تضم المجوعة الثالثة المغرب وغانا وغامبيا وتنزانيا.


وتعتبر هذه أول مرة تنظم فيها موريتانيا بطولة إفريقية من حجم كأس أمم إفريقيا، حيث ستجري فعاليات هذه البطولة على ثلاثة ملاعب هي: ملعب العاصمة والملعب الأولمبي بنواكشوط والملعب البلدي لمدينة نواذيبو.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة