الفشار.. وجبة سحرية لأصحاب هذه الأمراض
الفشار.. وجبة سحرية لأصحاب هذه الأمراض


الفشار.. وجبة سحرية لأصحاب هذه الأمراض

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 08:43 م

كتبت: نسرين العسال


ينصح عدد أطباء التغذية بالحفاظ على تناول كميات مناسبة من الألياف والتي تساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك أمراض القلب التاجية.

 

وتعتبر الألياف جزءًا مهمًا يساعد كل من يببع نظام غذائي متوازن  والفشار وجبة مثالية إذا كنت بحاجة إلى وجبة خفيفة تساهم في تناول كمية معقولة من الألياف يوميًا.

 

لكن المفاجأة أن تناول الفشار كفيلة بتوفير كمية مناسبة من الألياف، فضلا عن كونه يساهم في انخفاض مخاطر ارتفاع ضغط الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

 

اقرأ أيضًا| كيف يساعد الشاي في إنقاص الوزن؟

 

ومن هنا يرى الأطباء ضرورة تناول الفشار بدون إضافة الكثير من الملح أو الزبدة قد يساعدك على خفض ضغط الدم أو تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

الدكتورة نهلة عبدالوهاب اسشاري البكتريا والمناعة والتغذية أكدت أن الفشار يمثل وسيلة مساعدة لفقدان الوزن والذي يعد التحكم فيه تحديًا للكثيرين. 

 

وقالت عبدالوهاب لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن تناول كمية من الفشار تعد إحدى الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تساعد على تجنب زيادة الوزن، كما يساهم محتواه العالي من الألياف على الشبع بالإضافة إلى انخفاض عدد السعرات الحرارية.

 

ونبهت إلى أن هذه الفائدة تعد صحية جدا، بالإضافة إلى أن الفشار من أفضل المقرمشات التي يقبل عليها الأطفال خصوصا إذا تم الطهي بكمية من الزيت البسيط مع الإقلال من الملح على أن يتم عمله فى المنزل بجانب أنه  يعبر من الوجبات المشبعة المغذية إلى يمكن تناوله في أي وقت من اليوم.

 

ويعتبر الفشار وجبة مفيدة ويعطي مصدر عالي من الطاقة والإحساس بالدفىء، حيث تنصح نهلة عبدالوهاب بعدم الإفراط في تناوله فكوب واحد من الفشار يكفي في اليوم لإمداد الجسم بالبروتينيات والألياف الصحية وفيتامين a والماغنيسيوم  ومضاد للأكسدة وليس له أي أضرار فهو لا يرفع سكر الدم كالمقرمشات الأخرى التي تسبب شعور بالخمول والكسل ولذلك يستطيع الطفل أن يتناوله ويأخذه معه  المدرسة.

 

وأعادت التأكيد على أن الفشار في حد ذاته يعتبر وجبة صحية رائعة أفضل من أي أشياء أخرى تحتوي على مواد حافظة يتناولها الأطفال بأمان ولكن أكثر من كوب فشار فى اليوم يزيد الوزن.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة