مبنى مستشفى الطوارئ
مبنى مستشفى الطوارئ


قاطرة النهضة في الريف | كفر الشيخ أكبر مستشفى طوارئ على مستوى الدلتا

ضياء أبوكيلة

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 08:57 م

افتقد أهالي كفر الشيخ على مدار سنوات طويلة للخدمة الصحية المناسبة.. على الرغم من أن المحافظة تأتي في مقدمة المحافظات الأكثر إصابة بأمراض الكبد والكلى والأورام.. وتغير هذا الوضع كليا خلال السنوات الخمس الأخيرة.

شهدت المستشفيات العامة والمركزية نهضة كبيرة، إلى جانب إنشاء مستشفيات جديدة على رأسها مستشفى كفر الشيخ الجامعى التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2018.. ومازالت مسيرة تطوير القطاع الصحى بالمحافظة مستمرة..حيث يجرى حاليا انشاء اكبر مستشفى طوارئ جامعى على مستوى الدلتا، إلى جانب انشاء مركز علاج الاورام داخل حرم جامعة كفر الشيخ وتتجاوز التكلفة الإجمالية للمشروعين مليار و850 مليون جنيه.

وكان د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد قام بزيارة الجامعة نهاية شهر سبتمبر الماضى وتابع سير العمل بالمستشفى ومركز الأورام، ورافقه وزراء التعليم العالي والتنمية المحلية والصحة والإسكان والنقل والزراعة ومحافظ كفر الشيخ.

وأكد د. مدبولي، أن الدولة تضع تطوير القطاع الصحي وتقديم خدمة طبية متميزة للمصريين على قمة اولوياتها.. من جانبه يؤكد عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة أنه من المخطط أن تكون مستشفى الطوارئ بجامعة كفر الشيخ أكبر مستشفى للطوارئ فى منطقة الدلتا..والتى من شأنها أن تكون إضافة كبيرة للمدينة الطبية الجارى تنفيذها بالجامعة.. ويوضح أن التكلفة الإجمالية لمستشفى الطوارئ تبلغ مليارا و600 مليون جنيه شاملة التجهيزات.

في حين تبلغ تكلفة مركز الأورام 250 مليون جنيه.. ويشير إلى أن مستشفى الطوارئ يتكون من طابق ارضى و8 طوابق علوية.. و 87 سرير عناية مركزة إلى جانب 30 حضانة أطفال.. و10 أسرة من عناية مركزة للأطفال.. بالإضافة إلى 16 غرفة عمليات كبرى..و8 غرف عمليات صغرى..وقسم الغسيل الكلوى بطاقة 74 سريرا.. ووحدة لمعالجة المياه.. وقسم تفتيت الحصوات وقسمى المعامل والأشعة بمختلف أنواعها.. وقسم لمعالجة الحروق وقاعتين للمحاضرات تتسع الواحدة إلى 110 مقاعد ومحطة للغازات الطبية.

ويوضح رئيس الجامعة، أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الهيكل الخرسانى للمستشفى بالكامل إلى جانب الانتهاء من أعمال المبانى الداخلية للأدوار من الأول إلى الرابع.. وجار العمل لاستكمال باقي الأدوار.. وبالنسبة لمركز الأورام فإنه يتكون من طابقين بسعة 35 سريرا..وسيتم تجهيزه باحدث التقنيات العالمية المستخدمة فى علاج الأورام.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة