قطارات روسية 
قطارات روسية 


تطوير شامل للهيئة.. كل ما يخص صفقة «الـ 1300 عربة» قطارات روسية

نشوة حميدة

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 09:24 م

تستعد هيئة السكك الحديدية لاستقبال دفعة جديدة من القطارات الروسية المتعاقد عليها مع التحالف المجري الروسي، ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة قطارات جديدة. 

ومن المقرر وصول هذه الدفعة إلى ميناء الإسكندرية بحرا، خلال الأيام القادمة، لدعم أسطول الجر بالديزل وتطوير الخدمة المقدمة للركاب، خصوصا ركاب "الدرجات الثالثة" أو العادية. 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" في النقاط التالية، كل ما يخص صفقة القطارات الروسية..

1-  صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب، هي أضخم صفقة في تاريخ السكة الحديد، وتستهدف تحديث أسطول الجر بالكامل. 

2- تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة، وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر. 

3- كما تشمل 180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

4- وقعت الصفقة بين هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية، الممثل للتحالف الروسي المجري، بقيمة مليار و16 مليوناً و50 ألف يورو.

 5- من المخطط وصول دفعات أخرى من العربات الجديدة خلال الفترة القادمة، وفقا لمعدل التوريد المتفق عليه مع الشركة المصنعة. 

6- يتم تركيب العربات الجديدة التي تصل تباعاً مع الجرارات الجديدة ليتوالى تشغيل قطارات جديدة  على خطوط السكك الحديدية، وذلك في إطار خطة التشغيل  الشاملة التي  تعتمد على تقديم أعلى مستوى من الخدمة لجمهور الركاب.

7- تساهم الصفقة فى رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل، خاصة وأن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجاري تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان، وتحسين وتطوير المحطات والورش، وأن جميع هذه الإجراءات والمشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها ساهمت فى زيادة معدلات السلامة والأمان فى تشغيل القطارات وفي تحسن مستوى الخدمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة