محمود السايس
محمود السايس


أقدم سايس فى العتبة: القانون الجديد عمل لنا قيمة.. فيديو

أحمد رجب

الثلاثاء، 26 يناير 2021 - 10:39 م

 

فرضت مهنة السايس نفسها على الساحة في الفترة الأخيرة ورغم ما يقدمه السايس من خدمات لأصحاب السيارات من توفير أماكن للركنات ومساعدة أصحاب السيارات في ركن سياراتهم والحفاظ عليها أثناء فترة غيابهم إلا أن البعض أستغل ذلك للسيطرة على الشوارع وفرض رسوم مبالغ فيها على أصحاب السيارات وهو ما تسبب في حالة من عدم الرضا لأصحاب السيارات.

«بوابة أخبار اليوم» ألتقت محمود السايس أحد العاملين في المهنة منذ أكثر من ٣٠ عاما، ويوضح أن ما يؤرق بعض السياس حاليا هو تطبيق قانون السايس الجديد، وهو ما يعد حماية للعاملين من بطش البلطجية ومَن يأخذ يفرض عليهم الإتاوات، ويرى أنّ خضوع الأمر للرقابة سيسهل عليهم العمل ويجعله أكثر تنظيما بدلا من خضوعه للنصب على المواطنين وهو ما يؤسس للمهنة الجديدة ويجعلني أن أقول بفخر "أنا سايس".

وقال أن الرخصة تعطي قيمة للعاملين في هذه المهنة، وتعطي قيمة لنا كعاملين في المهنة أمام أولادنا حتى لا يشعروا بالخجل من المهنة التي كانت سبب في تربيتهم.

وقال:" أنا ورثت المهنة من أبويا وغيري كتير ميعرفوش يشتغلوا حاجة غير سايس بس مش متعلمين ومش معاهم شهادة".

كما ناشد محمود الحكومة بتوفير علاج لابنته التى تعاني من ضمور فى العضلات بعلاجها على نفقه الدولة، نظرا لصعوبة استمرار علاجها بالدخل البسيط الذي يحصل عليه بخلاف مصاريف الحياة والتعليم الخاصة بأخواتها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة