صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«تويتر» يطلق ميزة جديد للإبلاغ عن التغريدات المضللة

ناريمان محمد

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 01:10 ص

قالت  شركة تويتر، إنها أطلقت برنامجا تجريبيا يجعل المستخدمين يبلغون عن تغريدات يعتقدون أنها مضللة ويكتبون ملاحظاتهم.


وأضافت شركة التواصل الاجتماعي في تدوينة لها: "إن المشروع المسمى Birdwatch، يُعرض في البداية في الولايات المتحدة".


وأطلقت "تويتر" أمس الاثنين نسخة تجريبية من الميزة الجديدة، تشمل ما يقرب من 1000 مستخدم في أمريكا كبداية، وسيسمح الموقع لهم بإضافة ملاحظات إلى التغريدات بغرض توفير سياق لها.

في الوقت الحالي يمكن للمستخدمين المشاركين في البرنامج التجريبي، كتابة ملاحظات على التغريدات الفردية، لكنها لن تكون مرئية لكل مستخدمي "تويتر"، وإنما على موقع "Birdwatch" فقط، كما يمكن للمستخدمين المشاركين في تجربة الميزة الجديدة تقييم الملاحظات المقدمة من المشاركين الآخرين في البرنامج.

يقول نائب الرئيس للمنتج، كيث كولمان، في البيان، إنه "يعتقد أن هذه الطريقة لديها القدرة على الاستجابة بسرعة عند انتشار المعلومات المضللة، وذلك بإضافة السياق الذي يثق به الناس ويجدونه ذو قيمة".

وتابع كولمان: "نهدف في النهاية إلى جعل الملاحظات مرئية مباشرة على التغريدات لجمهور (تويتر) العالمي، وذلك عندما يكون هناك إجماع من مجموعة واسعة ومتنوعة من المغردين المساهمين".

وأكد موقع "تويتر" لأول مرة في البيان، أنه كان يعمل على ميزة "Birdwatch" في العام الماضي، لكنه لم يكن يتوقع أن يطلق البرنامج قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأشارت شركة "تويتر"، إلى أنها أجرت مقابلات مع أكثر من 100 شخص من مختلف الأطياف السياسية، الذين أخبروها أن ملاحظات "Birdwatch" توفر سياقا مفيدا لفهم التغريدات بشكل أفضل.

واتخذ موقع "تويتر" خطوات لمحاولة مكافحة التضليل الانتخابي أثناء الانتخابات الرئاسية الأمريكية وبعدها، من خلال تصنيفه التغريدات بمعلومات خاطئة أو مضللة حول الانتخابات

تعرض موقع تويتر وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى لضغوط لمكافحة المعلومات المضللة على منصاتها.

وبدأ Twitter العام الماضي في إضافة ملصقات وتحذيرات حول المعلومات الخاطئة على الموقع، بما في ذلك حول جائحة "COVID-19" والانتخابات الأمريكية.

 

اقرأ أيضا

«تويتر» يُجند المستخدمين لمكافحة التغريدات الكاذبة
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة