صورة موضوعية
صورة موضوعية


«التموين» تتحفظ على 7 أطنان سكر وأرز و20 ألف سرنجة مجهولة المصدر

عبير حمدي

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 04:03 ص

تمكنت مديرية التموين  بالبحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري والصحة، خلال حملات مكثفة على المخابز والأسواق ومختلف الأنشطة التجارية من  ضبط  ٢٠ ألف سرنجة طبية للكبار والأطفال ٥ سم و٣ سم مجهولة المصدر، و٢٠٠٠ كمامة (ماسك طبي) بدون أي مستندات تدل على مصدرها وذلك بمركز توزيع مستلزمات طبية غير مرخص بناحية دمنهور.


وضبط مركز لتعبئة  سكر وأرز غير مرخص، ويستخدم علامات تجارية مقلدة ،وتم التحفظ على ٨٠ شيكارة أرز زنة ٢٥ كجم، وعدد ٢٠ شيكارة سكر زنة ٥٠ كجم، و١٠٠ باكتة أرز زنة ٢٠ كجم، و٨٠ باكتة سكر زنة ٢٠ كجم بإجمالي حوالي ٧ أطنان سكر وأرز.


وتحفظت الحملة على ٨ شكاير كاكاو مستوردة زنة الواحدة ٢٥ كجم، ، 4 شكاير سكر أبيض زنة ٥٠ كجم بدون أي مستندات تدل على مصدرها داخل مصنع شيكولاتة غير حاصل على ترخيص بممارسة نشاط صناعي.

كذلك تم التحفظ على ٥٠٠ كجم زيت طعام  داخل تنك بأحد مخازن البقالة بدون بيانات أو تاريخ إنتاج أو صلاحية أو أي مستندات تدل علي منشأها.


وضبط ٦ محلات جزارة لحوم تعرض للبيع لحوم بلدية غير صالحة للإستهلاك الآدمي وعليها أختام مزورة وتم التحفظ على ٣٢ كجم لحوم.
و بناحية بدر تمكنت الحملة الرقابية منضبط ١٣٣ عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بأحد محلات بيع المبيدات الزراعية .
والتحفظ على ١٠ كراتين فول سوداني مغطى بالشكولاتة بدون بيانات وعلامات .

- ضبط ٢٠ شيكارة ملح طعام مجهولة المصدر بأحد المحمصات، كما تم  تحرير ١٢ محضر عدم إعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع للجمهور، وتم تحرير المحاضر وعرضها على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

اقرأ أيضا ضبط وإعدام 75 كيلو لحوم فاسدة بالسلام أول 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة