صورة موضوعية
صورة موضوعية


طرق ذكية لتدفئة المنزل في فصل الشتاء‎

أمنية فرحات

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 05:17 ص

 


الشتاء من الفصول التي لها إستعدادات وطقوس خاصة التي تتضمن تهيئة المنزل وتدفئته جيدا لمواجهة البرد الشديد  من خلال استخدام المدافئ الكهربائية أو الاستعادة بالمفروشات الصوفية وغيرها

هناك بعض البدائل التي تساعد على تدفئة المنزل

استخدام الأغطية والمفارش بديلا عن الملاءات

من العادات القديمة التي كانت تحصر عليها الجدات والأمهات من بعدهن هي استخدام الأغطية والمفارش الثقيلة بدلاً من الملاءات القطنية الخفيفة، في غرف النوم أو غرف المعيشة و تغطية الكنب والكراسي بها للشعور بالدفء.


البطاطين الصوفية بدلا من السجاد

إذا كان عدد السجاد الموجود في المنزل غير كافي لتغطية جميع أرضيات المنزل وتوفير الدفء المطلوب، فيمكن بكل بساطة الإستعانة بالبطاطين الصوفية القديمة لتقليل البرودة المنبعثة من الأرضيات.

الشموع الرومانسية للمزيد من الدفء

تلعب الشموع أدوار متعددة في كل منزل، فهي أداة تزين رائعة، كما يمكنها تعطير المنزل بأطيب العطور الطبيعية، ونجدها وسيلة رائعة لتهدئة الأعصاب والصنع جو رومانسي ولا أروع، وفي النهاية يمكنها أن تمد منزلك بالدفء المطلوب في أوقات البرد القارص.

استخدام الستائر لمنع تسرب الهواء البارد

تلعب الستائر دورًا مشابهًا للشموع من حيث تزيين المنزل ومنحه إطلالة مميزة، كما أنها تعمل بفاعلية في تدفئة المنزل ومنع تسرب الهواء البارد من الخارج إلى الداخل، وللمزيد من الدفء يمكن التأكد من غلق النوافذ بطريقة صحيحة ووضع الأقمشه الثقيلة لسد الفتحات الموجودة بها خاصة تلك المصنوع من الألوميتال.

تعريض المنزل لأشعة الشمس

 من المعروف أنه في فصل الشتاء تنتشر الكثير من الفيروسات في الهواء مثل الأنفلونزا وغيرها، ولحماية نفسك وعائلتك من التعرض لأمراض الشتاء، يجب تهوية المنزل يوميًا والسماح لأشعة الشمس أن تدخل لجميع أنحاء المنزل، فهذا من العادات الصحية التي تحافظ على كل من يعيش في المنزل.

إغلاق الغرف الغير مستخدمة

من الطرق الذكية لتدفئة المنزل في الشتاء هي غلق الغرف الغير مستخدمة، لأن ذلك يعمل على تقليل حركة الهواء البارد في المكان والمحافظة على الهواء الساخن لأكبر وقت ممكن.

التجمع في غرفة واحدة

ليس هناك أجمل من الجلوس مع الأسرة والأصدقاء لتناول المشروبات الساخنة ومشاهدة الأفلام سويأ، فهذا لا يساعد أيضا في مد منزلك بالدفء المطلوب، إلا أنه أيضا يعمل على تقوية العلاقات الأسرية والإجتماعية بينكم وخلق المزيد من الذكريات التي لا تنسى.

 

اقرأ أيضا

العدس الأصفر «قاهر البرد».. 7 فوائد للوجبة الأشهر في الشتاء
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة