محمد شيرين فهمي
محمد شيرين فهمي


الحكم على المتهم بالهجوم على قسم شرطة الضواحي اليوم

إسلام دياب

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 08:02 ص

تصدر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، الحكم على الداعشي المتهم بـ"الهجوم على قسم شرطة الضواحي".

 

يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين طارق محمود محمد وحسام الدين فتحي وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي.

 

اقرأ أيضا|تأجيل محاكمة 22 متهمًا بـ«خلية داعش العمرانية» لـ 20 فبراير

 وجهت النيابة إلى المتهم اتهامات بارتكاب جرائم انضمام لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

 

وأضافت التحقيقات قيام المتهم بالانضمام إلى الجماعة المسماة " داعش " التي تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتهما واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال اموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وكان الارهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها مع علمه بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة