صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«هوبكنز وجلوفر» في مهمة سير في الفضاء خارج المحطة الدولية .. اليوم

ناريمان محمد

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 09:29 ص

سيقوم اثنان من رواد الفضاء التابعين لوكالة ناسا اليوم الأربعاء  27 يناير 2021 ،  بأول عملية سير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية لإنهاء تثبيت منصة علمية أوروبية واستكمال أعمال ترقية بطارية طويلة الأمد. 
 
ستبدأ عملية السير في الفضاء عند حوالي الساعة  (12:00 ظهرا بتوقيت جرينتش) ، وستستمر حوالي 6 ساعات ونصف.

سيجري مهندسا الطيران في وكالة ناسا (مايكل هوبكنز) و (فيكتور جلوفر) ، اللذان سافروا إلى المحطة الفضائية على متن مركبة الفضاء ( سبيس إكس - كرو دراغون رزيليانس) مهمة السير في الفضاء والتي ستكون رقم 233 لدعم تجميع المحطة الفضائية وصيانتها وترقيتها.

ركزت وكالة ناسا على السير في الفضاء على استكمال تجهيز الهوائي لمنصة بارتولوميو للحمولات العلمية خارج وحدة كولومبوس التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية، لكن الثنائي أيضًا سيهيئ محطة طرفية ستمكّن رابط اتصال عالي النطاق إلى المحطات الأرضية الأوروبية. 

وبعد الانتهاء من الترقيات على وحدة كولومبوس، سيقوم (هوبكنز) و (جلوفر) بإزالة إحدى دعامات التثبيت على أحد المنافذ استعدادًا لتحديثات نظام الطاقة المستقبلية.

رائد الفضاء(هوبكنز) سيرتدي بدلة ذات خطوط حمراء، أما رائد الفضاء (غلوفر) سيرتدي بدلة بدون خطوط، ستكون هذه هي الرحلة الثالثة والرابعة للسير في الفضاء في مسيرة (هوبكنز) ، والأولى والثانية (لغلوفر).

تطعيم رواد فضاء روس بلقاح كورونا قبل إنطلاقهم إلى محطة الفضاء الدولية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة