برنامج "فرصة"
برنامج "فرصة"


مسئول برنامج «فرصة»: نسعى لتأهيل وتوظيف الأسر الأولى بالرعاية

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 10:46 ص

 

قال عاطف الشبراوي، مسئول برنامج فرصة للتوظيف بـوزارة التضامن الاجتماعي، إنه يتم  تأهيل وتوظيف الأسر الأولى بالرعاية من خلال  برنامج " فرصة " ، مشيرا إلى أن إعطائهم أدوات إنتاج وعمل مشروعات للدخل وربطهم فى شبكة من أجل إقامة عمل جماعي يتيح الرعاية الخاصة بالخدمات الخاصة بمهنتهم.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء،أن برنامج "فرصة" ليس برنامج توظيف بل برنامج تمكين اقتصادي، بمعنى أنه يركز على إيجاد الطريقة الأكثر نجاحا فى أن يكون لدى الشخص مصدر للدخل حيث تصل ميزانية البرنامج لحوالى مليار جنيه .

 

وأضاف الشبراوي،أنه  يتم مساعدة الأسر أيضا بالتسويق، لافتا إلى وجود برنامج آخر وهو تدريبهم على المهارات الحياتية والخاصة بالبحث على الوظائف والإتصال وأخلاقيات العمل، بالإضافة إلى تعديل السلوك وتشجيع الأفراد وتحفيزهم عن العمل وربطهم بالوظائف الموجودين بها ومتابعتهم لمدة ثلاثة أشهر.

وأكد عاطف الشبراوي، مسئول برنامج فرصة للتوظيف بوزارة التضامن،أن هناك حزمة الخدمات تقوم وزارة التضامن الإجتماعى تقديمها للمستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية لبرنامج تكافل وكرامة أو محدودي الدخل والفئات المهمشة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة