صورة تعبيرية صورة تعبيرية

الصحة العالمية: إصابات كورونا ستصل إلى 100 مليون حالة الشهر الجاري

حاتم حسني الأربعاء، 27 يناير 2021 - 11:25 ص

أكد المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية د. أحمد المنظري، أن عام 2020 كان عام مأسويا، حيث شهد جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى العديد من الأحداث من بينها انفجار مرفأ بيروت.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية «عن بعد»، اليوم الأربعاء 27 يناير، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على لقاحات كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط.

وأشار د.أحمد المنظري إلى أنه من المتوقع أن يصل العالم خلال الشهر الجاري لـ 100 مليون إصابة بفيروس كورونا حول العالم منهم 5 ملايين وفاة. 

 

وقال إن دول إقليم شرق المتوسط قامت بالعديد من الجهود لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وبلغت عدد المختبرات حوالي 450 مختبرا، إلى جانب تعزيز الرعايات المركزة ومكافحة وإجراءات العدوى.


 

يشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ولقاحات كوفيد-19 في شرق المتوسط، والاستجابة لكوفيد-19 في الأردن، والإجابة على أسئلة الإعلاميين.

 

كما يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية د. أحمد المنظري، ومدير الطوارئ الصحية الإقليمي د. ريتشارد برنان، مدير قسم مكافحة الأمراض السارية  د. إيفان هوتن، ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن د. كريستينا ماريا بروفيلي.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة