صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عضو لجنة الإحصاء بمونديال اليد: هؤلاء أهم أسلحة المنتخب ضد الدنمارك

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 11:59 ص

قال كريم حسن عضو لجنة التحليل والإحصاء ببطولة العالم لكرة اليد 2021، إن تاريخ مواجهات الفرق لا تعتبر العامل الأساسي في تحديد هوية الفائز في المباريات التي تجمعهم، وبخاصة أن المنتخب الدنماركي فاز على المنتخب المصري في كل المباريات السابقة التي جمعتهما في بطولات العالم لكرة اليد، ومن المقرر أن يلتقيا اليوم في دور الثمانية للبطولة.

وأضاف حسن في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon، أن المنتخب الوطني التقى بالدنمارك 4 مرات وخسرها جميعا، بالرغم من التفوق البدني والمهاري: "كلنا ثقة بأن نكسر هذه القاعدة ونحقق الفوز على الدنمارك وتتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة".

وتابع، أن المدير الفني لمنتخب الدنمارك أكد على أن نجمي الفريق نيكلاس لاندن حارس مرمى الفريق وميكيل لانسن أفضل لاعب في العالم، مشيرًا إلى أن هذا الفريق هو أكثر الفرق إحرازا للأهداف بالبطولة، إذ سجل 208 هدف من أصل 283 تصويبة بنسبة 73% كما تصدى حارس المرمى لـ30 تصويبة من 105 تصويبة، كما الحارس الثاني كيفن مولر فقد تصدى 22 تصويبة من إجمالي 60 تصويبة، أما حارس المنتخب الوطني محمد عصام الطيار فقد تصدى لـ35 تصويبة، وتصدى كريم هنداوي لـ28 تصويبة.
 
وأردف: "مباراة اليوم ستكون مباراة الحراس، ومن سيتميز أكثر سيحقق التفوق لفريقه، وتعتبر الأجنحة سلاح الفوز اليوم وواثقون في سند وبكار ونثق أيضا في أن يعود محمد ممدوح هاشم للتسجيل مرة أخرى بعدما أخفق في المباراة السابقة".

وقال عبدالله سلام مخطط الأحمال البدنية، إنه يجب التعامل المنتخب الدنماركي بالشكل البدني الأمثل، بالإضافة إلى التدرب على ردود الفعل الانعكاسية السريعة من أجل تحجيم خطورة لاعبيه، وبخاصة يانسن أفضل اللاعبين.

وأضاف سلام، "أما بالنسبة للمنتخب الوطني فقد لاحظت ضعف معدل التسجيل لدى لاعبيه في آخر 10 دقائق في المباراة، لأن اللاعبين يكونون قد فقدوا تركيزهم وبالتالي فنحن في حاجة إلى تدريبات بدنية قوية جدًا للتعامل مع هذه الفجوة، كما يمكن أيضًا استخدام عناصر شابة وبخاصة ان منتخب الشباب حصل على المركز الثالث في بطولة العالم، أما منتخب الناشئين فقد فاز ببطولة العالم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة