القطار الكهربائي القطار الكهربائي

أيسر رأفت: القطار الكهربائي السريع صديق للبيئة.. فيديو

أحمد عبدالرحيم الأربعاء، 27 يناير 2021 - 12:19 م

قال المهندس أيسر رأفت، مدير مشروع القطار الكهربائي، إن القطار السريع صديق للبيئة وموفر للبنزين مما سيعود على المواطن فى كل شئ يفعله فى حياته يوميا، حيث أنه لن يأخذ أكثر من وسيلة نقل مواصلات بجميع أنواعها.

وأضاف خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن العاصمة الإدارية خلال فترة قريبة جدا ستكون مكتملة بجميع الوزارات والهيئات، مما سيكون لديها وسيلة نقل واحدة جماعية من عدلى منصور حتى العاصمة أو العاشر من رمضان.

وتابع رأفت أن القطار الأن قيد التصنيع وقريبا سيصل إلى مصر، لافتا إلى أن جميع الشركات والعمالة التى تنفذ المشروع تعتبر مصرية بنسبة 100%، وبالمكونات المحلية المصرية سيتم تصنيع قطع غيار الخاصة بالقطار.


وأكد المهندس أيسر رأفت، مدير مشروع القطار الكهربائي، أن القطار الكهربائي يعد من أهم المشاريع التي يتم تنفيذها الأن فى مصر، مشيرا إلى أن إجمالى حجم المشروع يصل إلى 90 كيلو، يبدأ من محطة عدلى منصور حتى محطة العاصمة الإدارية.

وأضاف  أن القطار الكهربائي يشمل 12 محطة و4 كبارى سيارات و2 نفق و140 كيلو أسوار و140 كيلو سكة حديد، موضحا أن المدة الزمنية بين محطة عدلى منصور إلى العاصمة الإدارية خلال ساعة إلا عشر دقائق.

وتابع أن سرعة القطار تبلغ 120 كم فى الساعة و80 كم فى السرعة التجريبية، لافتا إلى أن القطار الكهربائي يرتبط مع جميع خطوط النقل الجماعى التى تنشئها وزارة النقل والهيئة القومية لمترو الأنفاق.

وأردف، أن الخط الثالث من القطار يمر بأربع مراحل قام بافتتاحها الرئيس عبد الفتاح السيسي العام السابق، متابعا أنه سيكون هناك التقاء مع المونوريل بمحطة الإستاد والتقاء مع سكة حديد عادية بمحطة عدلي منصور.

وأشار إلى أن محطة الشروق تعتبر المحطة رقم 4 في عدد  المحطات بالقطار الكهربائي، حيث تم الانتهاء 100% من أعمال الخرسانة.

ولفت المهندس أيسر رأفت، إلى أن محطة الشروق تعتبر المحطة رقم 4 فى عدد  المحطات بالقطار الكهربائي، حيث تم الانتهاء 100% من أعمال الخرسانة.

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة