المستشار خالد عبد الغفار النجار
المستشار خالد عبد الغفار النجار


المشدد 10 سنوات لضباط الأمن الوطني المزيفين في البساتين  

إسلام دياب

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 12:38 م

 

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، 4 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات وبراءة آخر في اتهامهم بانتحال صفة ضباط الأمن الوطني لسرقة المواطنين في البساتين.

وجاء منطوق الحكم حضوريا بمعاقبة محمد جودة وأحمد علي ومحمد سيد وشريف محمود  بالسجن المشدد 10 سنوات ومصادرة السلاح المضبوط وألزمتهم المصاريف الجنائية وبراءة عبد الرحمن محمد مما أسند إليه.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين عبد الرحمن محمد، 34 سنة، شريك متضامن بشركة مقاولات ومحمد جودة، 33 سنة، سائق وأحمد على، 30 سنة، تباع ومحمد سيد، 37 سنة، عاطل وشريف محمود، 29 سنة، نقاش بسرقة المبلغ المالي المملوك للمجني عليه ناصر أحمد محمد السيد بأن كان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن جابوا الطرقات بحثا عن فريسة لهم لسلب أمواله فتوجهوا للمكان الذي يخلد فيه المجني عليه وآخران محمد إبراهيم محمد عبد الله ومحمد السيد أحمد محمد السيد بإحدى الشون وأيقاظهم من سباتهم مدعين زورا انتمائهم لقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية ما بث الرعب في نفوسهم وأنصاعوا طيعا لرهبتهم فاصطحبوهم داخل إحدى المركبات وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتهم والاستيلاء على المبلغ المالي وذلك حال كونهم أكثر من شخصين وقد حدثت الواقعة ليلا أثناء حملهم سلاحا أبيضا مخبىء «مطواة».

وأضافت التحقيقات أن المتهمين تداخلوا في وظيفة عمومية دون أن يكون لهم صفة رسمية من الحكومة بأن ادعوا زورا انتمائهم لجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية فتمكنوا بتلك الطريقة من ارتكاب الجريمة محل الاتهام الأول وإحراز سلاح أبيض بدون ترخيص.

وشهد النقيب شرطة وليد محمود سليم إنه حال تفقده الحالة الأمنية أبصر المتهمون أثناء استقلالهم إحدى المركبات وبتفتيش قائدها المتهم الثاني عثر بحوزته على سلاحا أبيضا «مطواه»، وبتفتيش السيارة عثر بها على مبلغ مالي قدره 18 ألف جنيه وبمواجهتهم بمصدر تحصلهم على تلك المبالغ أقروا بكونه من متحصلات السرقة. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة