إيمان أحمد زكى، مدير مديرية التضامن بالفيوم إيمان أحمد زكى، مدير مديرية التضامن بالفيوم

بدء المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة لتطوير القرى الأكثر احتياجا بالفيوم

أحمد عبدالرحيم الأربعاء، 27 يناير 2021 - 12:46 م

قالت إيمان أحمد زكي مدير مديرية التضامن بالفيوم، إن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحافظة الفيوم، ستعمل على جميع المحاور لتطوير القرى، سواء للصحة أو بنية تحتية أو الكهرباء أو المياه.


وأضافت زكي، خلال لقاء خاص ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن التضامن الاجتماعي بالفيوم يعمل على خمسة محاور مثل توفير سكن كريم مع مؤسسات المجتمع المدني لأهالي من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي وتنمية المهارات من خلال مشروعات الأسر المنتجة ومشروعات الأسرة والطفولة من خلال تشغيل وتجهيز حضانات للأطفال الأقل من 4 سنوات.


وأوضحت زكي، أن هناك مركزا بالوزارة بالفيوم خاص بذوي الهمم من مراكز تأهيل لهم، بالإضافة إلى بناء وحدات إجتماعية جديدة بالمحافظة، مؤكدة أن محافظ الفيوم قام بعقد عدة لقاءات لكل مدير من المديريات لتحديد احتياجات القرى والعمل معا.


وأشارت مدير مديرية التضامن بالفيوم، إلى أنه توجد برامج توعية من خلال المشاكل القومية للدولة مثل المشاكل السكانية ومشاكل العنف والإدمان والمخدرات والهجرة غير الشرعية، متابعا أنه يتم عمل بحث لجميع القرى الموجودة بالمحافظة وعقد عدة لقاءات مع الأهالي لتحديد مطالبهم واحتياجاتهم.


.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة