كلية اللاهوت الأسقفية
كلية اللاهوت الأسقفية


كلية اللاهوت الأسقفية: انتهاء الفصل الدراسي الأول عبر الإنترنت 

مايكل نبيل

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 01:17 م

انتهت كلية اللاهوت الأسقفية من الفصل الدراسي الأول عبر الإنترنت من خلال تطبيق زووم ونظام المحاضرات المسجلة نظرا لظروف فيروس «كورونا» المستجد وذلك للحفاظ على صحة الطلبة أثناء الدراسة. 

وأضاف المطران سامي فوزي عميد كلية اللاهوت  في بيان له، سيكون الفصل الدراسي الثاني للكلية بالحضور وليس عبر الإنترنت مع التشديد على جميع الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعى وإختيار  قاعات كبيرة لتسع الفصول ذات العدد الكبير من الدارسين.  

واستكمل المطران سامى، يبدأ الفصل الدراسي الثاني بفرع الكلية بالإسكندرية من ٤ -٦ من شهر فبراير وفي فرع القاهرة من ١١- ١٣ فبراير، يتضمن الفصل الدراسى الثاني مواد مثل اللاهوت النظامي، اللاهوت الكتابى، اللاهوت الرعوى وعلم الكنيسة. 

واستطرد المطران سامى، قررت الإدارة فتح مكتبة الكلية في فرعي القاهرة والإسكندرية، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتزام الطلبةبارتداء الكمامة طوال التواجد فى المكتبة أثناء استعارةالكتب مع عدم السماح للطلبة بالجلوس أو المذاكرة في المكتبة. 

الجدير بالذكر أن كلية اللاهوت الأسقفية تأسست عام 2005 وهدفها هو تدريب الخدام العلمانيين والمرشحين لأن يكونوا قساوسة من أجل خدمة الكنيسة. 

كلية اللاهوت الاسقفية (AST) هي مشروع استراتيجي لأقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر، تأسست عام 2005. بلغ عدد الملتحقين لأكثر من 130 طالب وطالبة.
 
من خلفيات متنوعة يدرسون اللاهوت باللغة العربية في المرحلة الجامعية، إما على درجة الدبلوم لمدة عامين أو على درجة البكالوريوس لمدة 4 سنوات، في الحرم الجامعي في فروع القاهرة والإسكندرية والمنيا.

مدرس بكلية اللاهوت الأسقفية: المسيحية بدأت تنتشر في مصر سنة 61 ميلادية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة