وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة


انتقادات برلمانية لوزيرة الثقافة.. ومطالبات بعمل مسابقات في الشعر‎

حسام صدقة

الأربعاء، 27 يناير 2021 - 01:31 م

وجه عدد من النواب، إنتقادات إلى وزيرة الثقافة، مؤكدين أن دور الوزارة غاب عن الإهتمام بالشأن الخارجي، وعدم الوصول بأنشطة الوزراة إلى الريف وتراجع السينما المصرية والمتاحف المصرية.

جاء ذلك خلال كلمات النواب للتعقيب على بيان وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، عن أداء وزاتها خلال العامين الماضيين، بالجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي.

قال النائب تامر عبد القادر، وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، للأسف غاب دور الوزارة عن الاهتمام بالشان الخارجي ولاسيما على المستوى الأفريقى، متابعا، وأيضا دور السينما تراجع دورها، كما أن المهرجانات السينمائية التي تكلف الدولة مبالغ طائلة، أين نحن من مهرجانات دولية ؟مثل مهرجان «كان».

وتابع، أيضا السيرك القومي، للأسف لا نهتم به وهو يعد ثروة قومية، لاسيما وأن لدينا مواهب كبيرة في السيرك القومي، مضيفا أن المتاحف الفنية تراجع دورها خلال الفترة الاخيرة.

ومن جانبه قال النائب محمد أبو هميلة، إن "العقل الذى لايملأه فكر وثقافة يكون فرصة لملأه بفكر التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن الوزراة لاتؤدى دورها على الوجه الأكمل خاصة في الريف".

وتساءل النائب احمد حمدى خطاب، عن دور الوزارة فى مواجهة انتشار ظواهر مثل الالحاد والشذوذ والمخدرات والإنتحار، موضحا أن الثقافة والفكر يكون بمثابة طوق نجاه من تلك الظواهر الغريبة علينا، مطالبا بتنظيم مسابقات في الشعر والنشر والقصة وإعادة دور المكتبة.

اقرأ أ]ضا:عرض الفيلم المصري المرشح للأوسكار«لما بنتولد» بمهرجان «العين»

اقرأ أيضا:تأجيل مهرجان المركز الكاثوليكي بسبب كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة